سلوفينيا رجال الأعمال مهتمون بالاستثمار في السوق المصري

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

أشادت تتيانا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة بإنجازات الاقتصاد الكلي وتطويرالبنية التحتية في مصر، معربة عن ثقتها في ديناميكية وطاقة الشباب المصري لقيادة هذا البلد نحو مستقبل مشرق.

جاء ذلك في كلمتها التي ألقتها، ليلة أمس الإثنين، في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة العيد القومي 27 لسلوفينيا وبمناسبة الانتهاء من فترة عملها في مصر، بحضور لفيف من كبار الشخصيات والدبلوماسيين والسفراء الأجانب المعتمدين لدى مصر.

اقرأ أيضا| السيسي: حريصون على التعاون مع سلوفينيا لتحقيق المصالح المشتركة

وقالت ميشكوفا إن زيارة الرئيس السلوفيني بوروت باهور، على رأس وفد حكومي ورجال أعمال لمصر عام 2016، في أول زيارة رئاسية، أعطت دفعة جديدة للحوار السياسي والتعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرة إلى زيارة وزير الخارجية سامح شكري إلى ليوبليانا في أكتوبر 2017، ومن المتوقع عقد أول اجتماع للجنة العليا الاقتصادية المشتركة في القاهرة بنهاية هذا العام.

وأوضحت أن هناك اهتماما كبيرا من مجتمع الأعمال السلوفيني بالعمل في السوق المصري، وهناك تبادل زيارات لوفود رجال أعمال بين البلدين، فضلا عن مشاركة خبراء سلوفينيين في العديد من مشروعات بناء القدرات في مجالات مختلفة، لافتة إلى أن السائحين السلوفينيين يعودون مرة أخرى إلى مصر والسائحين المصريين يكتشفون سلوفينيا.

اقرأ أيضا| «السعيد» تبحث سبل التعاون مع وزيري التنمية والإدارة العامة بسلوفينيا

وأضافت أن هذه الزيارات المتبادلة بين الجانبين في مجالات الثقافة والأعمال والسياحة تعد من الإسهامات الهامة في دعم الوعي، وفتح الباب نحو المزيد من الاتصالات والعمل سويا، معربة عن سعادتها بتشكيل جمعية السلوفينيين في مصر بهدف الحفاظ علي التراث السلوفيني والتواصل بين الشعبين المصري والسلوفييني.

وأعربت في ختام كلمتها عن تقديرها لمصر التي استقبلتها بدفء هي وأسرتها منذ 4 سنوات واعتبرتها بلدها الثاني، وأنها تعتز بتكوينها صداقات خلال فترة إقامتها في البلاد.

اقرأ أيضا| شكري لرئيس وزراء سلوفينيا: نشكركم على دعمنا في الاتحاد الأوروبي

شارك الخبر على