روسيا واشنطن لا تطلعنا على خطتها الخاصة بالتسوية الاسرائيلية الفلسطينية

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

موسكو - 25 - 6 (كونا) -- قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم الاثنين ان واشنطن لم تطلع روسيا على خططها الخاصة بالتسوية الاسرائيلية الفلسطينية.
ونسبت وكالة انباء (تاس) الروسية الى بوغدانوف قوله ان "الجانب الامريكي لا يشاركنا اي معلومات حول خطة التسوية الفلسطينية الاسرائيلية".
وقام مستشار الرئيس الامريكي جاريد كوشنير والمبعوث الامريكي للشرق الاوسط جيسون غرينبلات بجولة في منطقة الشرق الاوسط أخيرا للتشاور حول خطة امريكية للتسوية بين الفلسطينين والاسرائيليين يطلق عليها "صفقة القرن".
وقال بوغدانوف ان وفد من حركة (حماس) يجري مشاورات مع الجانب الروسي في موسكو دون ان يعطي مزيدا من التفاصيل حول طبيعة هذه المشاورات.
وتعد هذه ثاني زيارة يقوم بها وفد حركة حماس بقيادة عضو المكتب السياسي للحركة موسى ابو مرزوق لموسكو في اقل من ثلاثة شهور.
وعلى صعيد اخر ذكر بوغدانوف ان موسكو وواشنطن سيجريان مشاورات حول تطورات الوضع في جنوب سوريا في الزيارة المرتقبة لمستشار الامن القومي الامريكي جون بولتون لروسيا.
وذكر ان التطورات في جنوب سوريا ستكون كذلك محورا للمباحثات التي ستجرى مع وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي اثناء زيارته المتوقعة قريبا لموسكو.
وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب ذكر في تصريح صحفي ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشارك في مراسيم اختتام مونديال روسيا في 15 يوليو القادم.
واوضح الرجوب ان عباس الذي تلقى دعوة من رئيس الاتحاد العالمي لكرة القدم جاني انفانتينو لحضور مباراة الاختتام في المونديال سيستثمر وجوده في موسكو لاجراء مباحثات مع الرئيس فلاديمير بوتين حول تطورات الوضع السياسي في المنطقة اضافة الى قضايا العلاقات الثنائية.(النهاية) ا س / ن ب ش

شارك الخبر على