حسابات الجولة الأخيرة من كأس العالم.. ألمانيا وإسبانيا والبرازيل والارجنتين يواجهون خطر الإقصاء!

ما يقرب من ٦ سنوات فى تيار

أسدل الستار على مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة كأس العالم روسيا 2018 اليوم الأحد، بثلاثة لقاءات، حيث حقق المنتخب الإنكليزي فوزًا كبيرًا ضد بنما قوامه 6 أهداف لواحد، بينما تعادل السنغال واليابان بهدفين لمثلهما، وفي مباراة السهرة أقصت كولومبيا بولندا من البطولة بانتصار ساحق بثلاثية. 
 
 
ونستعرض معًا المتأهلين عن كل مجموعة، والمتأهلين المحتملين بالنظر للجولة الختامية من دور المجموعات.. 
 
 
المجموعة الأولى 
 
ضمن المنتخبان الروسي والأوروغوياني العبور لثمن النهائي، فيما تم إقصاء مصر والسعودية، المباراة الأخيرة ستجمع الدب الروسي بالأوروغواي لتحديد بطل المجموعة ووصيفها. 
 
 
المجموعة الثانية.. 
 
تتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن البرتغال صاحبة الرصيد ذاته، أما إيران فتمتلك 3 نقاط، المباراة الختامية بالمجموعة ستحدد كل شيء عندما تلتقي إسبانيا بالمغرب، والبرتغال بإيران، الفوز أو التعادل بالنسبة للمنتخب الإسباني سيصعد به مباشرة لثُمن النهائي، أما الخسارة ضد المغرب بفارف هدفين مع تعادل البرتغال ضد إيران يقصي الإسبان.. فيما تحتاج البرتغال إلى التعادل فقط من أجل العبور وإذا ما خسرت فستودع المسابقة، إيران لديها فرصة واحدة وهي الفوز ضد البرتغال. 
 
 
المجموعة الثالثة..
 
ضمن المنتخب الفرنسي تأهله عن المجموعة بعدما جمع 6 نقاط من أول جولتين، لكنه في الجولة الأخيرة سيصطدم بالدنمارك صاحبة النقاط الأربع، الفوز للدنمارك سيعني تأهلهم في الصدارة، أما التعادل فسيجعلهم بالوصافة، أستراليا والتي جمعت نقطة واحدة، تمتلك فرصة إذا ما سجلت انتصارا كبيرًا ضد بيرو شريطة فوز فرنسا ضد الدنمارك. 
 
 
المجموعة الرابعة.. 
 
جمع المنتخب الكرواتي 6 نقاط من انتصارين ضد نيجيريا والأرجنتين بأول جولتين، نيجيريا تمتلك 3 نقاط ونقطة وحيدة لكل من الأرجنتين وأيسلندا، الآن ستحدد الجولة الختامية هوية المتأهل الثاني رفقة كرواتيا لثُمن النهائي.. الأرجنتين بحاجة فقط لتحقيق الفوز ضد نيجيريا بالمباراة الأخيرة وبأي نتيجة من أجل العبور، فيما ستكون حظوظ نيجريا مرهونة بالفوز ولا غيره، أما أيسلندا فلديها فرصة واحدة وهي تحقيق الانتصار الكبير ضد كرواتيا مع انتظار تعادل نيجريا والأرجنتين. 
 
 
المجموعة الخامسة..
 
البرازيل 4 نقاط، سويسرا 4 نقاط، وصربيا 3، فيما خرجت كوستاريكا من المنافسة.. يمتلك ثلاثتهم الفرص ذاتها للتأهل حيث ستلعب البرازيل ضد صربيا بالختام في مباراة عنوانها الفائز يتأهل، أما سويسرا فتبدو في مهمة سهلة للعبور ضد كوستاريكا، سويسرا كذلك قد لا تتأهل حال تعادل خسارتها من رفاق كيلور نافاس مع تعادل البرازيل ضد صربيا، حينئذ سيتأهل السامبا والصرب معًا. 
 
 
المجموعة السادسة..
 
 
 
فجرّت المكسيك مفاجآة من العيار الثقيل بالفوز على ألمانيا حاملة اللقب بالافتتاح، ثم تكرار الفوز ضد كوريا لتضمن نظريًا التأهل لثمن النهائي، ألمانيا بدورها جمعت 3 نقاط وهو ذاته رصيد السويد.. بالنظر إلى مباريات الجولة الأخيرة فإن ثلاثتهم يمتلكون الفرصة فالمكسيك صاحبة النقاط الست قد لا تتأهل إذا ما خسرت ضد السويد بفارق هدفين مع تحقيق ألمانيا لانتصار ضد كوريا، أما المنتخب الألماني فلن يتأهل حال تحقيقه ننتيجة غير الفوز ضد كوريا مع انتصار السويد ضد المكسيك بأي نتيجة.
 
 
المجموعة السابعة..
 
كما الحال في المجموعة الأولى، فإن إنكلترا وبلجيكا ضمنا مقعدين بثمن النهائي، بعد تحقيقهما لانتصاريتن ضد تونس وبنما، المباراة الأخيرة بينهما ستحدد بطل المجموعة ووصيفه. 
 
 
المجموعة الثامنة..
 
تتنافس ثلاثة منتخبات على بطاقتي العبور، فالسنغال، اليابان، وكولومبيا يمتلكان 4/4/3 نقاط على التوالي، فيما خرجت بولندا من البطولة بعد هزيمتين متتاليتين، بالجولة الختامية ستلعب السنغال ضد كولومبيا والفائز بطبيعة الحال سيتأهل وسيصعد التعادل بالسنغال أيضًا، اليابان قد لا تتأهل حال خسارتها ضد بولندا مع تعادل السنغال ضد كولومبيا.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على