المصيف في دهب.. سعر الليلة يبدأ من ١٩٠ جنيها في أرض الطبيعة الساحرة

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

سميت بهذا الاسم لأنه عند غروب الشمس يصبح لون المياه ذهبيا، كما أن رمالها صفراء تشبه لون الذهب، وتقع فى الجزء الآسيوى فى محافظة جنوب سيناء، وتطل على خليج العقبة، وتبعد 100 كيلو متر عن مدينة شرم الشيخ الرائعة، و87 كيلو متر عن مدينة نويبع، ونحو 700 كيلو متر من القاهرة.

إنها دهب الساحرة، التي استردتها مصر من الاحتلال الإسرائيلي في عام 1982، وأولتها اهتماما خاصا لجعلها مدينة سياحية رائعة، فأقامت بها فنادق دهب الراقية والقرى السياحية والبازارات، واهتمت كثيرًا بمعالمها ومحمياتها وشواطئها، بعد أن كانت قرية صغيرة يقصدها الصيادون ويعيش بها البدو.

تنعم المدينة بمناخ آسيوى متوسط درجات الحرارة بالمدينة طوال العام هى 29 درجة مئوية، وتنقسم إلى قريتين فى شمال المدينة، التى تعد روح المدينة ونبضها، وهى تشتمل على الأسوق التجارية والبازارات وأماكن التسوق، وجنوب المدينة والتى تسمى بالعسلة وتتسم بالحياة البدوية البسيطة وتشتهر مدينة دهب برمالها الذهبية وشواطئها البكر الصافية والجميلة. كما تتميز فنادق دهب بالخدمة المميزة والرفاهية.

ويوجد في مدينة دهب العديد من الأماكن السياحية الرائعة والشهيرة مثل «محمية نبق الجاذبة للسياح من هواة الغوص والسفارى ومشاهدة الطيور والحيوانات البرية، ومحمية أبو جالوم ذات المناظر الساحرة، البلو هول -الحفرة الزرقاء أوالثقب الأزرق- وهي هو حفرة عميقة أو بئر فى البحر الأحمر بعمق 130 مترا، كما يمكنك ممارسة رياضات الغوص والقفز بالمظلات وركوب الأمواج والسفاري وتسلق الصخور».

دييب بلو دايفرز هوستل

يقع فندق «دييب بلو دايفرز هوستل» في دهب، ويوفر وحدات مفروشة ببساطة، ويحتوي مكان الإقامة على مركز غطس في أعماق المياه الزرقاء، تحتوي كل غرفة على سرير فردي أو بطابقين، كما تضم حماما مشتركا مع دش، ومرافق شواء وتراس ومطبخ وصالة مشتركة، وخدمة حجز التذاكر ومكتبا للجولات السياحية، كما يمكنكم الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة في الموقع أو في المناطق المحيطة، بما في ذلك الغوص والغطس وركوب الدراجات. يبعد الفندق عن مطار شرم الشيخ الدولي نحو 60 دقيقة بالسيارة.

وجاء أهم تعليق ممن أقاموا في هذا الفندق، قائلين: «تشعر وكأنك وسط عائلتك»، تستطيع الحجز بغرفة رباعية بسعر زهيد يقدر بـ197 جنيها في الليلة.

أماندا دهب

يقع فندق أماندا دهب في مدينة دهب الساحرة، على بعد 100 متر فقط من مركز الغوص Dive Urge - Dive Centre، ويوفر أماكن إقامة مع إطلالة على شاطئ خاص، يقع مكان الإقامة بالقرب من Eel Garden - موقع الغوص، وFantasea Divers ونادي الغوص Blue Beach.

يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية، وتحتوي كل غرفة على حمام خاص، وتوفر بعض الغرف شرفة، ويقدم الفندق وجبة إفطار كونتيننتال أو انتقائية.

حصل هذا المكان على تقييم رائع ممن أقاموا به، ويمكنك الحجز في غرفة مزدوجة بـ286 جنيها.

فندق دهب بلازا

يقع الفندق بشارع السلام بالمسبط في مدينة دهب، ويضم حمام سباحة داخلي، ويُبعد دقيقتين سيرًا على الأقدام من شاطئ دهب، ويقدم الفندق لنزلائه وجبة إفطار مجانية تشمل العصائر الطازجة والجبن والفلافل، ويقع موقف الحافلات أمام مكان الإقامة، تتميز جميع الغرف بديكورات بسيطة وتضم "تكييف"، يمكن لطاقم العمل اليقظ إعداد الشاي حول موقد نار موقع التخييم خلال المساء، وتتوفر المياه المعدنية والشاي والقهوة مجانًا.

ويبعد دقيقتين سيرا على الأقدام عن سوبر ماركت غزالة والمطاعم القريبة، وتتوفر أنشطة الغوص والغطس في دهب المواجهة للشاطئ على بعد دقيقتين سيرًا على الأقدام، وتقع محطة حافلات دهب الرئيسية على بعد دقيقة واحدة سيرا على الأقدام من الفندق.

يمكنك قضاء ليلة بالفندق بقيمة 300 جنيه.

كلوب رد دهب

يبعد الفندق دقيقة واحدة سيرًا من الشاطئ، ويقع بالقرب من شاطئ مشربا العام في مدينة دهب، ويحتوي على غرف مكيفة ومجهزة بخدمة الواي فاي المجانية، مع إطلالات ساحرة، كما يتميز بحديقة وتراس، وتحتوي فيما تحتوي بعض الغرف على شرفة، وتطل على منطقة جلوس ذات طابع بدوي أو البحر، ويمكنك الاستمتاع بالشواء في الحديقة، أو طلب رحلة محلية من مكتب الجولات السياحية، وتتوفر مرافق لممارسة الرياضات المائية مثل الغوص والغطس.

حصل الفندق على تقدير جيد جدًا، من غالبية من أقاموا به، وتستطيع الحصول على سرير في غرفة مشتركة بـ309 جنيهات في الليلة.

Monica Hotel

يوفر فندق «مونيكا هوتيل» أماكن إقامة مع مرافق للشواء وحديقة وتراس، ويبُعد 60 مترا عن متجر الغوص، وتحتوي الغرف في الفندق على شرفة مطلة على حمام السباحة، ويوفر هذا الفندق خدمة استئجار الدراجات والسيارات، ويقع الدودو البدوي على بعد 200 متر، ويقع مطار شرم الشيخ الدولي على بعد 59 كيلو من مكان الإقامة.

يلقى الفندق ردود أفعال إيجابية من المقيمين به، ويمكنك الحصول على غرفة مزدوجة بأسعار تبدأ من 313 جنيها.

فندق القمر البدوى

يتمتع هذا الفندق الشعبي -بريطاني الإدارة- بموقع جميل عند شاطئ البحر مباشرةً على شواطئ البحر الأحمر، ويضم حمام سباحة مرتفع ذا إطلالات بانورامية منقطعة النظير على مدينة دهب، وتضم جميع الغرف دشا داخليا وحماما خاصا، كما تضم جميعها ترّاسا أو شرفة خاصة مكيفة، يقدم المطعم بوفيه الإفطار، مرورًا بالوجبات الخفيفة وقت الغداء، وصولًا إلى الوجبات المسائية تحت النجوم على الترّاس المُطل على البحر.

تستطيع الإقامة في غرفة مزدوجة بأسعار تبدأ من 320 جنيها.

قرية لاجون دهب

تبعد القرية 12 دقيقة سيرًا عن الشاطئ، تتميز فيلات القرية بشاطئ خاص يطل على خليج العقبة، وهو يبعد 3 دقائق بالسيارة عن مركز مدينة دهب، وتحتوي جميع الغرف على شرفة مطلة على البحر أو المسبح، يمكن للضيوف المشاركة في بعض مغامرات الغوص أو الغطس، أو اختيار الاسترخاء على تراس التشمس الخارجي، كما تتوفر أنشطة ركوب الخيل، والدراجات الهوائية والدراجات الرباعية، كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة.

يمكن الحجز في غرفة مزوجة بأسعار تبدأ من 320 جنيها شاملة الإفطار.

دهب سكوير

يبعد هذا المكان دقيقتين سيرًا عن الشاطئ، تقع في دهب على بعد 200 متر من نادي الغوص Blue Beach، وتتميز بكازينو ومرافق للشواء، وتضم الغرف حمامًا خاصًا، وخدمة الواي فاي المجانية، فيما توفر بعض الغرف أيضًا إطلالة على البحر، تحتوي الغرف في مكان الإقامة على تكييف وخزانة ملابس، ويمكنك الاستمتاع ببوفيه إفطار، وخدمة استئجار الدراجات والسيارات في النزل، وتشتهر المنطقة بركوب الدراجات ورياضة المشي لمسافات طويلة.

يقع على بعد 200 متر من ساحة دهب، ويعتبر مطار شرم الشيخ الدولي المطار الأقرب لمكان الإقامة، حيث يقع على بعد 60 كيلو عنه.

يمكن الحجز في غرفة مزوجة بأسعار تبدأ من 340 جنيها.

Daisy Flower Hotel & Camp

يقع فندق ومخيم ديزي فلاور في مدينة دهب على بعد دقيقة واحدة سيرًا على الأقدام عن الشاطئ، بالقرب من سوبر ماركت الغزالة، كما يضم جميع الغرف على تراس مع إطلالات على البحيرة، وتم تجهيز الغرف في بيت الضيافة بخزانة ملابس، وتم تجهيز الغرف بحمام خاص مع حوض استحمام أو دش، ويمكنك التمتع بوجبة إفطار كونتيننتال، ويعد ركوب الدراجات من بين الأنشطة، التي يمكن للضيوف الاستمتاع بها بالقرب من مكان الإقامة.

حصل فندق ومخيم ديزي فلاور في مدينة دهب على تقيمات مرتفعة للغاية ممن أقاموا به، ويمكنك الحجز بغرفة مزدوجة بأسعار تبدأ من 357 جنيها.

Sunny Dahab Vacation

يقع فندق Sunny Dahab Vacation في دهب، على بعد 14 دقيقة سيرًا على الأقدام من قاعدة Sinai Prof Divers، وتحتوي بعض الوحدات المكيفة على تراس ومنطقة لتناول الطعام والجلوس، كما تضم بعض الوحدات مطبخا، ويوفر حمام سباحة خارجيا، ويعتبر مطار شرم الشيخ الدولي المطار الأقرب لمكان الإقامة، حيث يقع على بعد 56 كيلو عنه.

يمكنك الحصول على شقة بمساحة 65 مترًا بأسعار تبدأ من 447 جنيها.

خليج دهب

يبُعد دقيقة واحدة سيرًا من الشاطئ الخاص، ويوفر فندق دهب باي خدمة الواي فاي المجانية وبار ومطعم، ويبعد ومسافة 5 كيلو عن منطقة الغوص «الثقب الأزرق»، ويتم توفير مرافق الرياضات المائية مقابل رسوم، تتميز جميع أماكن الإقامة بالفندق بتكييف الهواء وديكور بألوان دافئة، وتحتوي كل غرفة على ميني بار وشرفة تطل على البحر الأحمر أو جبال دهب، ويضم مطعما يقدم المأكولات، وتراسا شاطئيا وتراسا على السطح.

غالبية ضيوف الفندق قيموه على أنه نال رضاءهم أو فاق مستوى توقعهاتهم، ويمكن الحجز بغرفة مزدوجة بأسعار تبدأ من 357 جنيها في الليلة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على