كوبر محمد صلاح لم يتم استغلاله سياسيا.. وهذا مصيري مع الفراعنة

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

كشف الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، أنه لم يتم استغلال محمد صلاح نجم الفراعنة، والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، سياسيا، خلال فترة وجوده مع الفريق الوطني بالمونديال، وأن اللاعب حضر حفل العشاء الذي دعا إليه الرئيس الشيشاني، مثله مثل أي لاعب.

وقال كوبر، خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة المنتخب ونظيره السعودي: «لم يتم استغلال محمد صلاح سياسيا، أو شعبيا، كل ما حدث هو أن البعثة تلقت دعوة للعشاء من الرئيس الشيشاني، والجميع حضر بمن فيهم صلاح، والذي تم منحه حق المواطنة الشيشانية».

ويواجه المنتخب المصري نظيره السعودي في الرابعة عصر غدٍ الإثنين، في إطار مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، وقد ودع المنتخبان منافسات المونديال بالفعل، بينما تأهلت روسيا وأوروجواي لدور الـ16.

وأكد كوبر أن مباراة السعودية ستكون غاية في الأهمية، وأنه سيلعب من أجل الفوز، متابعًا بأنه أنهى كل الاستعدادات للمباراة، وأنه يسعى لإسعاد الشعب المصري، مضيفًا أن هناك تغيرات طفيفة فى مباراة الغد، نمتلك الكثير من اللاعبين الجيدين.

وأشار الخواجة الأرجنتينى إلى أن اختيار مدينة جروزني للإقامة في روسيا خلال مباريات كأس العالم، جاء بالاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدما عرض أكثر من مكان.

كوبر أعرب عن حزنه الشديد نتيجة هجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا، على لاعبي الفراعنة نتيجة عدم نجاحهم في تخطي الدور الأول لكأس العالم بروسيا، قائلا: «صعبان عليا، الهجوم الذي يتعرض له الجيل الحالي من اللاعبين، والذي يضم عناصر على أعلى مستوى فنيا وبدنيا»، مشيرًا إلى أنه لم يحدد مصيره النهائي مع الفراعنة، وما زالت هناك آراء مختلفة لكنه لم يحسم موقفه النهائي.

وناشد كوبر الجميع مساندة ودعم الجيل الحالي من اللاعبين، مؤكدا أن هذه المجموعة نجحت في قيادة مصر للتأهل لكأس العالم بعد غياب 28 عامًا، مختتمًا أنه يتقبل النقد من الجميع، وأنه لو لم يتقبل كل الآراء فعليه أن يبحث عن مهنة أخرى.

وأسفر الاجتماع الفني لمواجهة المنتخب الوطني أمام نظيره السعودي، عن ارتداء الفراعنة القميص الأبيض والشورت الأسود، بينما يرتدي منتخب السعودية الطاقم الأخضر باعتباره صاحب المباراة.

ويرغب هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، فى تحقيق الفوز أمام السعودية لحفظ ماء الوجه بعد الهزيمة أمام أوروجواي وروسيا بنتيجة 1/0 و3/1 على التوالى، إلى جانب رغبة كوبر في ترك ذكرى جيدة له لدى المصريين بعد تأكيده الرحيل بنهاية عقده الذي ينتهي مع آخر مباراة في كأس العالم.

شارك الخبر على