نوال الكويتية أول فنانة تقود سيارة بالسعودية.. وزينة تزغرد على «إنستجرام»

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

فرحة كبيرة سيطرت على نساء السعودية بعد بدء تفعيل القرار الخاص بقيادة المرأة للسيارات في المملكة، وتأتى هذه الخطوة ضمن مجموعة قرارات اتخذتها السعودية فى الفترة الماضية لتبدأ مرحلة جديدة في الرفاهية، وأبدى عدد من الفنانين العرب حماسهم لهذه القرارات، وأخذوا يحمسون النساء على القيادة، وشاركوا فرحة الشعب السعودى على مواقع التواصل الاجتماعى.

الفنانة نوال الكويتية كانت أول فنانة خليجية تستفيد بهذا القرار؛ إذ احتفلت مع جمهورها في السعودية، بعد انتهاء حفلها في الثانية عشرة صباحًا، وهو الوقت المحدد لبدء العمل بالقرار، ونزلت إلى الشارع وقادت سيارتها، ونشرت فيديو على حسابها بموقع «إنستجرام» هنأت من خلاله نساء السعودية.

 

.. #نوال_الكويتية اول امرأة كويتية تقود السيارة في قلب عاصمة المملكة العربية السعودية #الرياض السهرانين معانا انتظروا تغطية لحفل ام حنين في الرياض #المرأة_السعودية_تسوق @nawalalq8iya #يحيى_جان #yehia_gan

A post shared by Yehia Gan Official (@yehia_gan) on Jun 23, 2018 at 4:17pm PDT

ونشرت تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر» وقالت: «مبروك لبنات ونساء السعودية بالسواقة وهذا يوم تاريخي تسطر باسمكم أتمنى لكم التوفيق ومزيدا من الازدهار والتقدم والسعادة اللي شهدتها في عيونكم أمس أسعدتني رغم أني كنت ضد السواقة في السعودية بشكل عام ولكن فعلا هو حق للمرأة السعودية الناجحة في كل مجالاتها الله يحميكم ويحرسكم ويحفظكم انتبهوا من السرعة والانشغال بالموبايلات فى أثناء السواقة وانتوا قدها».

ودعمت المطربة الإماراتية أحلام القرار من خلال نشرها مقطع فيديو للأمير الوليد بن طلال مع ابنته الأميرة ريم، فى أثناء قيادة السيارة، وعلقت على الفيديو قائلة: «أغلى من يسوق الغالية بنت الغالي الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال آل سعود ربي يحميها ويحفظها من كل شر ٢٣//٦//٢٠١٨ الله يسخر لكم يا حبايبي يا بنات السعودية الأرض ومن عليها ويحميكم ويحفظكم».

 

اغلا من يسوق الغاليه بنت الغالي الاميره ريم بنت الوليد بن طلال ال سعود ربي يحميها ويحفظها من كل شر ????????????????????1 ٢٣//٦//٢٠١٨ الله يسخر لكم يا حبايبي يا بنات السعوديه الارض ومن عليها ويحميكم ويحفظكم ????????????????

A post shared by Ahlam Alshamsi (@ahlamalshamsi) on Jun 23, 2018 at 4:49pm PDT

أما الفنانة زينة فقد عبرت عن سعادتها بالقرار على طريقتها، ونشرت مقطع فيديو لإحدى السيدات وهي تقود سيارتها وسط تصفيق حاد من الموجودين، وأطلقت زغرودة عبر حسابها على «إنستجرام»، معلقة على الفيديو بقولها: «مليون مبروك للمرأة السعودية قيادة السيارة.. فرحانة بيكو».

 

#مبروووووووووووك لووووووووووووووووووي #مبروك_للمرأة_السعودية #السواقة #فرحانه_بيكو مليون مبروووووووووووك #السعودية #السعوديات #المراة #زينة # #cogratulations ????????????????????

A post shared by Zeina Reda (@zeinareda29) on Jun 23, 2018 at 4:16pm PDT

يذكر أن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز قد أصدر هذ القرار خلال العام الماضى، وتصدر الحدث مواقع السوشيال ميديا، وخرج عدد من المشاهير للتغريد فرحًا بهذا القرار (تابع باقى التفاصيل من هنـــا).

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على