تمرد أرجنتيني بعد فشل الانقلاب على سامباولي

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

أشارت صحيفة «ذا صن» البريطانية إلى تمرد اللاعبين الأرجنتينيين بعد فشل انقلابهم على مدرب المنتخب خورخي سامباولي، حيث طالب ليونيل ميسي وباقي لاعبي الفريق بإقالة المدرب بعد الخسارة الكارثية أمام كرواتيا الجولة الماضية بثلاثية نظيفة.

وعادت آمال التأهل للدور الثاني للأرجنتين من جديد بعد فوز نيجيريا على أيسلندا، حيث يمكن للأرجنتين التأهل إلى دور الـ16 بالفوز على نيجيريا يوم الثلاثاء المقبل في سان بطرسبرج.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن كبار اللاعبين في المنتخب الأرجنتيني أجروا اجتماعا يوم الجمعة الماضي برفقة قائمة المنتخب كاملة وبحضور الجهاز الفني لإخبار رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا بأنهم فقدوا الثقة في سامباولي، وكان ذلك بقيادة خافيير ماسكيرانو، حيث طالبوا بضرورة تغيير المدرب لعودة الحياة من جديد قبل موقعة الحسم أمام نيجيريا.

وطالب اللاعبون بتعيين المدرب العام للمنتخب خورخي بروتشاجا مدربًا للفريق بدلًا من سامباولي، حيث يرغب اللاعبون في بناء الفريق بل وطالب اللاعبون بحضور سامباولي وتابيا بمنحهم حرية اختيار الفريق الذي سيخوض مباراة نيجيريا مع جلوس سامباولي على مقاعد البدلاء فقط دون اتخاذ أي قرار.

وغير سامباولي خطة لعبه بصورة غريبة حيث خاض مباراة أيسلندا بأربعة مدافعين، ومن ثم اعتمد على 3 مدافعين في هزيمة كرواتيا الكارثية، مما أكد للاعبين عدم امتلاكه أي خطة تكتيكية لإدارة المباريات.

وعلى الرغم من طلبات اللاعبين فإن سامباولي حظي بدعم تابيا، حيث تأكد خوضه باقي مباريات المونديال على أن تتم إقالته مباشرة بعد انتهاء مشوار الأرجنتين في البطولة، فعلى الرغم من رغبة الاتحاد الأرجنتيني في إقالته، فإن الاتحاد لا يرغب في اتخاذ تلك الخطوة لعدم دفع الشرط الجزائي في تعاقده.

شارك الخبر على