نيجيريا تفوز على أيسلندا وتحيي آمالها في التأهل الى الدور الثاني من كأس العالم

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

الكويت - 22 - 6 (كونا) -- أحيت نيجيريا آمالها في التأهل الى الدور الثاني من كأس العالم ال21 في كرة القدم بعد فوزها اليوم الجمعة على أيسلندا بهدفين دون مقابل ضمن مباريات المرحلة الثانية للمجموعة الرابعة من الكأس التي تستضيفها روسيا.
وأقيمت المباراة على أرض ملعب مدينة (فولغوغراد) بقيادة الحكم النيوزلندي ماثيو كونغر واستحق المنتخب النيجيري الفوز فيها بعد العرض الجيد الذي قدمه في الشوط الثاني في حين بدا المنتخب الأيسلندي متعبا ومختلفا عن المستوى الذي قدمه أمام الأرجنتين في مباراته الأولى.
وبهذه النتيجة تكون أمور الأرجنتين قد تعقدت أكثر حيث أنه بات يكفي نيجيريا خطف التعادل منها في المباراة الأخيرة لإخراجها من البطولة فيما سيكون من الصعب على أيسلندا التأهل لأنها ستواجه في مباراتها الأخيرة كرواتيا التي أظهرت أنها الأقوى في هذه المجموعة.
ورغم أن أيسلندا بدأت المباراة بشكل جيد من خلال تسديدة حرة في الدقيقة الثالثة نفذها غيلفي سيغوردرسون أبعدها الحارس فرانسيس أوزوهو الى ركنية وتسديدة أخرى من سيغوردسون نفسه من داخل المنطقة في الدقيقة السادسة كانت ضعيفة تراجع المنتخب الأزرق وسمح لخصمه بالضغط عليه منذ الدقيقة 15.
وبالفعل استحوذ المنتخب النيجيري أكثر على الكرة لكن دون خطورة فيما كان المنتخب الأيسلندي أكثر فعالية عندما تكون الكرة بين أقدام لاعبيه إلا أن اللعب بات منذ منتصف الشوط الأول منحصرا في وسط الملعب في ظل حذر من الجانبين.
وكما بدأ الشوط الأول هكذا انتهى حيث حاول الأيسلنديون في الدقيقتين الاخيرتين الخروج الى الاستراحة بفوز فأرسلوا كرات خطرة الى داخل المنطقة النيجيرية لكنها مرت بسلام على المنتخب الأفريقي.
في الشوط الثاني ضغط المنتخب النيجري منذ البداية ودانت له السيطرة والأفضلية التي ترجمها لاعبوه الى هدف جميل في الدقيقة 49 عن طريق أحمد موسى الذي تلقى كرة رفعها له فيكتور موزس من اليمين بعد هجمة مرتدة سريعة فتلقفها بشكل رائع بقدمه اليسرى وحضرها الى اليمنى موجها تسديدة قوية في قلب المرمى.
بعد ذلك سدد ويلفريد نديدي كرة رائعة في الدقيقة 57 أنقذها الحارس الأيسلندي هانيس هالدورسون من تحت العارضة في ظل تراجع أيسلندي واستهتار غير مبرر في الدفاع ما سمح بفرص متوسطة لنيجيريا مع تبديلات أيسلندية لم تغير الواقع لا بل ساءت الأمور للمنتخب الأوروبي إذ باتت الفرص تزداد خطورة إحداها كانت من موسى الذي سدد بالعارضة في الدقيقة 74 وكاد يسجل الهدف الثاني لفريقه.
لكن موسى نجم المباراة عوض بعد دقيقة فقط عندما تلقى الكرة على الجناح الأيسر فسبق المدافع ودخل المنطقة ثم راوغ الحارس وبات في مواجهة المرمى فتأنى بعض الشيء بعد أن خرج له مدافعان ثم سدد الكرة قوية بينهما في الشباك ليقضي بذلك على أمل الأيسلنديين في كسب أي شيء من المباراة.
وفي الدقيقة 80 احتسب الحكم ركلة جزاء لأيسلندا بعد استشارة تقنية الفيديو عقب عرقلة ألفرد فينبوغاسون في المنطقة النيجيرية لكن سيغوردسون أضاعها بعد ان سددها عالية مضيعا الأمل الوحيد الذي كان لفريقه بالعودة.
وبهذه النتيجة يكون ترتيب منتخبات المجموعة على الشكل التالي: كرواتيا (6 نقاط) - نيجيريا (3 نقاط) - أيسلندا (نقطة واحدة) - الأرجنتين (نقطة واحدة) علما بأن فارق الأهداف لصالح أيسلندا. (النهاية) ر ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على