٦ أحداث سيطرت على السوشيال ميديا في أسبوع.. عمرو دياب يجمع حبيبته وطليقته

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

شهد الأسبوع الحالي العديد من الأحداث الفنية التي كانت مثار جدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشغلت اهتمام روادها سواء كان بالإيجاب أو بالسلب، بداية من وفاة الفنانين ماهر عصام وآمال فريد، مرورًا بأغنية «افرض ضريبة» للمطرب أحمد سعد، وأزمة بعثة الفنانين لروسيا لدعم المنتخب المصري في كأس العالم 2018، وصولًا إلى صورة الهضبة عمرو دياب مع دينا الشربيني وطليقته شيرين رضا.

1- وفاة ماهر عصام وآمال فريد

مع الساعات الأولى من صباح يوم الأحد الماضي، امتلأت صفحات الفنانين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، برسائل التعازي لرحيل الممثل الشاب ماهر عصام، داخل مستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر، عن عمر يناهز 38 عامًا، بعد إصابته بنزيف في المخ نتيجة انفجار شرياني تسبب في دخوله في غيبوبة تامة معبرين عن صدمتهم فى وفاة فنان أجمعوا على وصفه: «بأنه صاحب قلب طيب» (لمعرفة المزيد اضغط هنا)

كما توفيت الفنانة آمال فريد، فجر الثلاثاء الماضي، بعد صراع مع المرض، وذلك عن عمر يناهز 80 عاما، بعدما تدهورت حالتها الصحية بسبب مرورها بأزمة مرضية في شهر إبريل الماضي، عقب سقوطها في مرحاض بيتها، ما أدى إلى انكسار مفصل بمنطقة الحوض، وتم إجراء جراحة لتغيير المفصل، وغادرت المستشفى بعد تحسن حالتها وتعافت كليا، إلى إحدى دور المسنين بمنطقة مصر الجديدة، ولكن أزمة جديدة عاشتها نقلت بسببها، الأحد الماضي، إلى مستشفى المعلمين بالجزيرة وهناك رحلت عن عالمنا، وكانت وصية الفنانة أكثر شيء مثير للجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أوصت بتشييع جثمانها بعيدًا عن أعين وسائل الإعلام مع عدم إقامة عزاء لها مع التبرع بتكلفته لصالح الجمعيات الخيرية (لمعرفة المزيد اضغط هنا)

2- حرب نيكول سابا ونادين نجيم

وفي نفس اليوم، أعلنت النجمة اللبنانية نيكول سابا الحرب على نظيرتها نادين نجيم على خلفية مقابلة تليفزيونية، قالت فيها الأخيرة إن سبب انسحابها من مسلسل «الهيبة» أن البطولة فيه رجالية، وهو ما أثار حفيظة «نيكول» التي تقدم فيه دور البطولة، فنشرت تغريدة عبر حسابها بموقع «تويتر»: «ما بحياتها بطولة الممثل بتنقاس بعدد المشاهد وكميتهن... بيكفي تبيّن من مشهد واحد مش بالضرورة بال 50%50 وdominant ولا بال 60%40!! بكفّي ادّعاءات وتنظير وتبرير لأنو قاريين وفاهمين الممحي وعارفين شو عم بصير بالمطبخ! خلينا ساكتين وبلا ما نحكي أكتر من هيك! هاااااا».

وكانت هذه التغريدة سببا في إثارة الجدل بين جمهور الفنانتين، إذ استمرّت حملة تراشق لفظي بين الطرفين على مواقع التواصل الاجتماعي عدة أيام؛ بعدما تركت النجمتان اللبنانيتان محبيهما يقومون بمهمة الرد عنهما على «تويتر».

ما بحياتها بطولة الممثل بتنقاس بعدد المشاهد وكميتهن..بيكفي تبيّن من مشهد واحد مش بالضرورة بال 50%50 و dominant ولا بال 60%40!!
بكفّي ادّعاءات وتنظير وتبرير لأنو قاريين وفاهمين الممحي وعارفين شو عم بصير بالمطبخ! خلينا ساكتين وبلا ما نحكي اكتر من هيك! هاااااا
— Nicole Saba (@NicoleSabaaa) ١٧ يونيو ٢٠١٨

3- الهجوم على بعثة الفنانين في روسيا

حالة من الاستياء سادت في الوسط الصحفي والإعلامي الرياضي، وكذلك رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حالة الهرج، التي سيطرت على معسكر المنتخب الوطني في مدينة زينيت الروسية، فور وصول فوج بعض الفنانين إلى المعسكر لمؤازرة لاعبي المنتخب، قبل المواجهة الثانية للمنتخب ضمن الجولة الأولى من كأس العالم والمرتقبة أمام صاحب الأرض المستضيف روسيا.

وبعد انتهاء المواجهة الثانية بخسارة المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي سجالا بين روادها، إذ اتهم البعض الفنانين بتشتيت تركيز لاعبي المنتخب المصري مما تسبب في خسارتهم، في حين دافع فنانون عن زملائهم، مؤكدين أن الهدف سفرهم إلى روسيا هو دعم المنتخب في مباراته الصعبة أمام روسيا، وأسفر الأمر في النهاية عن دخول الفنان شريف منير في خلاف مع الناقدة ماجدة خير الله، بعدما نشر "منير" فيديو له يوضح فيه ما حدث، قال فيه إن بعثة الفنانين تلقت الدعوات مثل أي مهرجان سينمائي، شاملة السفر والإقامة فقط، ولم يحصلوا على أي مبالغ أو مقابل مادي للسفر، وتحملوا نفقاتهم الشخصية.

الناقدة ماجدة خير الله لم يعجبها الفيديو، وعلقت عليه في منشور لها على "فيسبوك" قالت فيه: "يا شريف فيه فرق إنك تتلقى دعوة من مهرجان سينمائي محلي، لأن بطاقتك مكتوب فيها إنك فنان، لكن إيه معنى قبول دعوة تكلف الجهة المضيفة عشرات الآلاف عشان تروح تعمل إيه؟"، واستمر الخلاف بين الطرفين، حتى قررت نقابة المهن التمثيلين التضامن مع شريف منير، وتقديم بلاغ للنائب العام ضد الناقدة الفنية (لمعرفة المزيد اضغط هنا).

4- ضريبة البنزين

مع ثاني أيام عيد الفطر، قررت الحكومة المصرية زيادة أسعار المحروقات كالبنزين بجميع مشتقاته والسولار والغاز، ضمن خطة رفع الدعم المُعلنة مُسبقًا من الحكومة لتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة، والتي يتم تنفيذها تدريجيًا عبر سلسلة من القرارات التي وصفها الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ«الصعبة» لكن ضرورية لتحقيق التنمية، فنانون كثيرون تفاعلوا مع القرار، واختلفت وجهات نظرهم بين التأييد والتحذير من تأثير الزيادات، لكن موقف المطرب أحمد سعد كان الأكثر لفتًا للأنظار، إذ عبر عن رأيه بإعادة نشره لأغنية قديمة سبق أن طرحها قبل عامين، على حسابه بموقع "إنستجرام"، وعلق عليها قائلًا: «رد فعلي على ضريبة البنزين الجديدة»، والضجة الكبيرة التي أثارها الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي دفعت المحامي أشرف فرحات إلى تقديم بلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق يتهمه فيه بنشر الفتنة (لمعرفة المزيد اضغط هنا).

5- زواج وليد فواز ومي سليم

ومنذ يومين، شهد أحد مكاتب توثيق الزواج فى مصر عقد قران الفنانة الأردنية مي سليم والفنان وليد فواز، وذلك بحضور عائلتيهما بعيدًا عن أعين الصحافة، إلا أن شقيقتها الفنانة ميس حمدان قامت بنشر عدد من الصور من داخل مكتب الزواج، على حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، والتى كشفت عن عدم تكلف العروسين وارتدائهما ملابس عادية، لتنتشر هذه الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويبارك لهما الجمهور وزملاؤهما من الوسط الفني.

وكانت قصة حب الثنائي قد نشأت خلال كواليس تصوير مسلسل «الرحلة» الذى عرض خلال الموسم الرمضاني، والذي جسدا خلاله دور زوجين، وشهدت الحلقة الأولى من العمل حفل زواجهما بأحد الفنادق الكبرى، وارتدت خلاله مي سليم فستان الزفاف الأبيض، وضمن الأحداث تقع بينهما العديد من الخلافات ويدخل الشك بينهما مع توالى الأحداث، إذ يشك وليد فواز في خيانتها له، ولكن يبدو أن «التمثيل قلب جد» وتحول زواجهما خلال المسلسل إلى حقيقة (لمعرفة المزيد).

6- عمرو دياب عمل المستحيل

تداول كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، صورة تجمع المطرب عمرو دياب مع طليقته الفنانة شيرين رضا وابنه عبد الله من زوجته الحالية زينة عاشور، والفنانة دينا الشربيني في روسيا في أثناء تشجيعهم لمنتخب مصر في مباراته مع روسيا بكأس العالم، وظهرت شيرين رضا وهي تحتضن دينا الشربيني وسط أجواء من البهجة بين الجميع، واعتبر النشطاء أن الهضبة هو الرجل الوحيد الذي جمع طليقته وحبيبته وابنه من زوجته الثانية في مكان واحد.

هناك أحداث أخرى أثارت جدلًا عبر مواقع السوشيال ميديا خلال هذا الأسبوع، منها تصدر فيلم «حرب كرموز» قائمة إيرادات أفلام عيد الفطر، ورسائل التهاني التي تلقاها صنّاعه عليه، أبرزهم النجم أمير كرارة، فبعدما حقق نسبة مشاهدة مرتفعة في سباق رمضان الماضي، واصل نجاحاته على الشاشة الفضية.

شارك الخبر على