محمد صلاح يظهر بالزي العسكري في متحف أساطير الكرة بروسيا (صور)

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

ظهر الدولي المصري، محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، في صورة زينت معرضًا بالصور المرسومة بالزيت في روسيا، لأساطير كرة القدم، وبصحبة عدد من أبرز لاعبي الساحرة المستديرة على مر تاريخها، وذلك على هامش كأس العالم 2018 المقام منافساتها خلال الفترة بين 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبل.

وافتتح معرض المشروع الفني للصور تحت مسمى «مثل الآلهة» ويضم أكثر من 40 لوحة فنية قام برسمها الفنان الإيطالي فابريزيو بيريمبيلي، لعرض صور أساطير الكرة الحاليين والسابقين في الزي العسكري التاريخي بمتحف الأكاديمية الفنية للرسوم فى مدينة «سانت بطرسبرج» الروسية، ومنهم نجوم كرة يشاركون في البطولة الكروية الأكثر متعة على مستوى العالم، وأيضًا منهم نجوم كرة سابقون.

ويوجد «الفرعون المصري» فى متحف «Like Gods» ضمن أساطير الكرة الذي تم تصميم صوره بالزي التاريخي العسكري له، مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسيان جريزمان وبول بوجبا والأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا والأسطورة الإيطالية فرانشيسكو توتى، وهذا النوع من الصور عادة ما ينظر إليه في لوحات ملوك وجنرالات القرن الثامن عشر.

وقام الرسام الإيطالي بوضع صور أخرى لعدد من عظماء لاعبي ومدربي الكرة على مر تاريخها بإيماءات وشارات مختلفة تعبر عن هوية كل منهم كان أبرزهم الإسكتلندي أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق، الذي ظهر مرتديا شارة الشياطين الحمر الكبيرة عبر صدره في إشارة إلى شعار الفريق الإنجليزي، وكذلك الحال مع كل من الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، والذي وضع على صدره شعار الريدز.

بينما ظهر الفرعون ولديه شارة المنتخب المصري على زيّه الرسمي، وكذلك الدون الذي وضعت على صورته ميدالية تشبه شعار الفريق الملكي، ووضع على صدر الفرنسي بوجبا شعار الديوك في إشارة إلى شعار منتخب بلاده، بالإضافة إلى ألوان علم فرنسا على شعره.

واستقبل المعرض في أيامه الأولى عددًا كبيرًا من مشجعي الكرة الموجودين بروسيا، وذلك على غرار كأس العالم المقامة حاليا بها، ومن المتوقع أن يزيد عدد زائريه من مشجعي الفن وكرة القدم حتى نهاية العرس العالمي، لا سيما أن المدينة التي يوجد بها المعرض "سان بطرسبرج" من المقرر أن تستضيف العديد من المباريات، بما في ذلك مباراة الدور نصف النهائي بمونديال روسيا.

 

شارك الخبر على