كأس العالم مع التحرير.. الأرقام تنصف إسبانيا أمام إيران

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

حقق المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم الفوز على نظيره الإيراني، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على استاد کازان أرينا، ضمن مباريات الجولة الثانية، لحساب المجموعة الثانية بمنافسات المونديال المقام في روسيا، في الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو.

هدف اللقاء جاء عن طريق دييجو كوستا في الدقيقة 54، بعد أن استقبل تمريرة أندريس إنييستا، وحاول المدافع مجيد حسينى تشتيت الكرة بقوة من داخل المنطقة لتصطدم الكرة بالصدفة بـ"ركبة" كوستا من جديد وتسكن الشباك على يمين الحارس علي رضا بيرانوند.

بهذه النتيجة رفع منتخب أسبانيا رصيده إلى 4 نقاط وارتقى للمركز الثاني، خلف البرتغال المتصدر بـ6 نقاط، بينما توقف رصيد إيران عند 3 نقاط في المركز الثالث والمغرب في المركز الرابع بدون نقاط.

إحصائيات اللقاء:

الهجوم 

نجح المنتخب الإسباني في صناعة 17 فرصة على مرمى المنتخب الإيراني، 3 فرص على المرمى، و 6 فرص بعيدة عن المرمى، وتصدى بيرانفاند حارس إيران لـ 8 تسديدات، كما حصل على 6 ركلات ركنية.

بينما تمكن منتخب إيران من خلق 5 فرص لكنها كانت غير مجدية حيث كانت بعيدة عن المرمى وحصل على ركنيتين.

وسقط منتخب إيران في مصيدة التسلل مرتين مما دعى الحكم لإلغاء هدف أحرزه المنتخب الإيراني بداعي التسلل بينما سقط المنتخب الإسباني مرة واحدة في مصيدة التسلل.

الأداء

استحوذ المنتخب الإسباني على الكرة في المباراة بنسبة 69%، مقابل 31% للمنتخب الإيراني، بينما كانت دقة التمريرات لصالح المنتخب الإسباني بنسبة 89%، مقابل 69% للمنتخب الإيراني، أي 804 لإسبانيا مقابل 224 للمنتخب الإيراني، وجاءت التمريرات الناجحة 154 تمريرة ناجحة للمنتخب الإيراني مقابل 717 تمريرة ناحجة للمنتخب الإسباني.

الدفاع

أما بخصوص الشق الدفاعي، فقد تفوق المنتخب الإيراني على نظيره الإسباني حيث استعاد الكرة 49 مرة، مقابل  35 للمنتخب الإسباني، وتصدى المنتخب الإيراني لـ 8 كرات كما وصل عدد الكرات المبعدة من جانب المنتخب الإيراني لــ 48 في مقابل 14 كرة للمنتخب الإسباني.

شارك الخبر على