رئيس جهاز العبور مصنع البلاستيك المحترق ارتكب العديد من المخالفات

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

أكد أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أن المصنع الوطني لألياف البوليستر المقام على القطعة 6،7،8 بالمنطقة الصناعية بلوك 27008 والذي شهد حريق هائل فجر اليوم الثلاثاء، ارتكب العديد من المخالفات منذ تخصيص قطعة الأرض له.

وقال عمران في تصريحات لـ«التحرير»، إن «القائمين على المصنع أنشأوا في غضون أكتوبر عام 2015 غرفة حارس أمام قطعة الأرض على الأسفلت دون ترخيص، وفي ديسمبر من نفس العام ألقوا مخلفات بجانب عدم وجود لافتة بيانات، وفي يونيو العام الماضي قاموا بتشوينات بالردود بالمخالفة لاشتراطات الدفاع المدني، وفي مارس الماضي قاموا بالتشوين دون وجود لافتة بيانات أو الحصول على تصريح بذلك، وتم تحرير محاضر بهذه المخالفات وإرسالها للجهات المعنية».

وكان اللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا بنشوب حريق هائل بمصنع لإنتاج الألياف والبولسيتر وخامات البلاستيك في المنطقة الصناعية بالعبور، وتم الدفع بـ15 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق الذي لم يسفر عن أية خسائر في الأرواح، بينما أتت النيران على أجزاء كبيرة من المصنع ومحتوياته.

وأوضحت التحقيقات الأولية أن المصنع مقام على مساحة 15 ألف م2 وتم إخطار المعمل الجنائي لمعاينة مكان الحريق ومعرفة أسباب نشوبه وحصر الخسائر.

فيما تفقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، موقع الحريق ولم يغادر المكان حتى اطمئن على السيطرة عليه بالكامل وبدء أعمال التبريد، وأمر بإحالة الواقعة للتحقيق للوقوف على أسباب وملابسات الحريق.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على