قبل مواجهة الفراعنة.. هذا هو تاريخ روسيا أمام المنتخبات الإفريقية (فيديو)

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

ينتظر عشاق كرة القدم المصرية، عودة المنتخب الوطني للمنافسة على بطاقة التأهل للدور المقبل، من فعاليات البطولة الكروية الأكثر متعة (كأس العالم 2018)، المقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، حين يواجه الفراعنة نظيره المنتخب الروسي، صاحبة الأرض والجمهور، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى في نهائيات المونديال، على استاد كريستوفسكي (أحد أغلى الملاعب في العالم) بمدينة سان بطرسبورج.

وتغلب منتخب روسيا على نظيره السعودية بخماسية نظيفة ضمن منافسات الجولة الأولى في افتتاح المونديال، بينما خسر المنتخب الوطني أمام أوروجواي بهدف دون مقابل أحرزه خوسيه خيمينيز في الوقت القاتل في الدقيقة 89.

ويستعرض «التحرير» في التقرير التالي نتائج المنتخب الروسي أمام المنتخبات الإفريقية، قبل المواجهة الحاسمة مع المنتخب الوطني.

في مونديال 1990: فاز المنتخب الروسي تحت مسمى (الاتحاد السوفيتي) على الكاميرون برباعية نظيفة.

في مونديال 1994: فاز المنتخب الروسي على الكاميرون مرة أخرى بنتيجة 6-1.

مونديال 2002: فاز المنتخب الروسي على نظيره التونسي بثنائية نظيفة.

مونديال 2014: تعادل المنتخب الروسي مع نظيره الجزائري بنتيجة 1-1.

اجمالا خاض منتخب روسيا 4 مباريات أمام المنتخبات الإفريقية في كأس العالم، حقق الفوز في 3 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، سجل لاعبوه 13 هدفا، واستقبلت شباكه هدفين فقط.

وبشأن مدرب المنتخب الروسي، ستانيسلاف تشيرتشيسوف، سيقود «الدب الروسي» للمباراة الثالثة أمام المنتخبات الإفريقية، عندما يصطدم بالفراعنة، في مواجهة اليوم.

البداية يوم 6 سبتمبر2016، كانت أمام غانا وديًا، وحقق منتخب روسيا الفوز بهدف دون رد، والمباراة الثانية أمام منتخب كوت ديفوار، وحقق الأخير الفوز بثنائية نظيفة وديًا يوم 24 مارس 2017.

تاريخيًا لم يتقابل منتخب روسيا بقيادة ستانيسلاف تشيرتشيسوف أمام المنتخبات الإفريقية في أي مباراة رسمية.

شارك الخبر على