جامعة القاهرة تتبرع بـ٢٠ مليون جنيه لمتضرري السيول.. و١٠ ملايين لـ«أبو الريش»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

قرر مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور جابر نصار، اليوم الإثنين، تخصيص 10 ملايين جنيه لمستشفى الأطفال "أبو الريش" و10 ملايين أخرى لمستشفى قصر العيني من الموارد الذاتية للجامعة، وذلك لتوفير مستلزمات التشغيل التي تصب في مصلحة العلاج وعلى رأسها الأدوية.

من جانبه، أوضح فتحي عباس، المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، أنه نظرًا لما حدث من أضرار بالغة نتيجة السيول فى بعض المحافظات، فإن مجلس الجامعة وافق على تقديم تبرع قيمته 20 مليون جنيه للمحافظات والأماكن المتضررة منها. 

وقال عباس إن مجلس الجامعة وافق، خلال اجتماعه، اليوم، على تنفيذ قوافل طبية من كلية طب قصر العيني، برئاسة الدكتور فتحي خضير، عميد الكلية، للمناطق التي تضررت من السيول في محافظات البحر الأحمر وسوهاج والوادي الجديد، على أن تحمل تلك القوافل معها الأدوية اللازمة وأطباء في مختلف التخصصات الطبية لتقديم العلاج والخدمات الطبية. 

وأشار إلى أن مجلس الجامعة أكد استعدادها لعمل دراسة للوقاية من أضرار السيول بمشاركة كليات الهندسة والتخطيط العمراني والعلوم مع عمل حصر للدراسات التي تمت بالفعل بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي وأجهزة الدولة للوصول إلى حلول لمواجهة كوارث السيول.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على