ترامب ما صدر مني تجاه النساء أقوال لكن من كلينتون أفعال

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

شنَّ المرشح الجمهوري دونالد ترامب هجومًا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، في محاولة لإنقاذ حملته الرئاسية، متوعدًا بـ"زجها في السجن" ومتهمًا زوجها بيل كلينتون بالاعتداء على نساء.

وفي مناظرة جمعته بمنافسته كلينتون، حسب "دويتشيه فيله"، اليوم الاثنين، قال ترامب إنَّه سيعيِّن مدعيًّا خاصًا للتحقيق في استخدام كلينتون البريد الإلكتروني لأنَّها عرَّضت الأمن القومي للخطر خلال عملها كوزيرة للخارجية في فترة رئاسة الرئيس باراك أوباما من 2009 حتى 2013.

وبدأت المناظرة - التي استمرت 90 دقيقة - بشكل فاتر عندما حيَّا كل مرشح الآخر دون المصافحة التقليدية بينهما، وسرعان ما تحوَّلت المناظرة إلى نقاشٍ لاذعٍ عن شريط فيديو صُور في 2005 ظهر مؤخرًا وسُمع فيه ترامب وهو يستخدم لغة بذيئة ويتحدث عن ملامسة نساء دون رضائهن.

وذكر ترامب أنَّ هذا الشريط أحرجه ولكن رفضه بوصفه "حديثًا في غرفة مغلقة"، وأضاف أنَّ الرئيس بيل كلينتون فعل ما هو أسوأ للنساء، وصرَّح: "ما صدر عني كلام ولكن ما صدره عنه أفعال".

وكان ترامب قد ظهر قبل المناظرة مع ثلاث سيدات يتهمن بيل كلينتون بسوء السلوك الجنسي وامرأة رابعة كانت ضحية قضية اغتصاب شاركت فيها هيلاري كلينتون كمحامية.

وهدَّد ترامب بمهاجمة بيل كلينتون بشأن خياناته الزوجية ردًا على وصف هيلاري كلينتون له بأنَّه كاره للنساء وله تاريخ من إساءة معاملتهن.

وردَّت حملة كلينتون على ما قام به ترامب بوصفه "حيلة دعائية وسباقًا مدمرًا إلى القاع".

واتهم ترامب أيضًا - خلال المناظرة - هيلاري كلينتون بمواصلة مهاجمة النساء اللائي اتهمن زوجها بسوء السلوك الجنسي خلال فترة رئاسته من 1991 حتى 2001.

وواصل ترامب أيضًا مهاجمة كلينتون بشأن خادم بريدها الإلكتروني قائلًا: "يجب أن تخجلي من نفسك".

وقالت كلينتون" "تعرفون إنَّه أمر طيب للغاية ألا يكون شخص بطباع دونالد ترامب مسؤولًا عن القانون في هذا البلد"، وردَّ ترامب: "لأنك ستكونين في السجن".

وانتهى تحقيقٌ استمر قرابة عام لمكتب التحقيقات الاتحادي في قضية البريد الإلكتروني في وقت سابق من العام الجاري دون توجيه اتهامات على الرغم من أنَّ جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي قال إنَّ كلينتون كانت مهملة في أسلوب تعاملها مع المواد الحساسة.

وأصرَّت كلينتون على "عدم وجود دليل" على أنَّ خادم بريدها الإلكتروني تمَّ اختراقه وعلى أنَّ أي معلومات سرية وصلت إلى جهات خطأ، وقالت: "أتعامل مع المواد السرية بجدية جدًا".

شارك الخبر على