الرئيس الأمريكي ايرن لم تعد تطمح "للسيطرة على الشرق الأوسط"

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

واشنطن - 15 -6 (كونا) -- قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة ان الولايات المتحدة "أصبحت تحظى باحترام أكثر في جميع أنحاء العالم" منذ توليه منصبه مشيرا الى أن ايران لم تعد تطمح للسيطرة على الشرق الأوسط.
وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي خارج البيت الأبيض "فلتنظروا إلى إيران.. إنهم لا يتحدثون عن سيطرة إيران على الشرق الأوسط".
وأضاف "لقد تخلصت من هذه الصفقة المجنونة التي أعطاها إياهم (الرئيس باراك) أوباما.. لم يعد بمقدور ايران الوصول الى منطقة البحر المتوسط بعد الآن.. تعلمون أن عليهم المرور عبر الكثير من الأراضي للوصول إلى هناك".
وكان ترامب يشير إلى الاتفاق النووي مع ايران الذي توصلت إليه مع مجموعة (5+1) التي تضم الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الامن بالإضافة إلى المانيا منتصف عام 2015 للحد من قدرتها على الحصول على أسلحة نووية لتنهي بذلك ازمة بين الجانبين استمرت نحو 12 عاما.
إلا أن الرئيس الامريكي أعلن اخيرا انسحاب حكومة بلاده من الاتفاق واستئناف العقوبات الاقتصادية على ايران.
وذكر ترامب عن قادة إيران "إنهم كانوا يتطلعون للحفاظ على الاتفاق النووي لكنني سأقول لكم يوما ما قريبا إنهم سيعودون للتفاوض بشأن صفقة جديدة وسنتوصل الى اتفاق جديد".
وتابع قائلا "لكنهم كانوا سيئين.. كانوا سيئين للغاية وكان يجب أن يتوقفوا.. لقد انسحبت من الاتفاق (النووي) وأعتقد أنهم أصبحوا يعاملون الولايات المتحدة باحترام أكثر بكثير ويجب أن أقول إنكم لن ترون بعد الان سفنهم الصغيرة التي كانت تتحرش بسفننا.. هل تلاحظون ذلك؟ " (النهاية) ر م / م م ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على