كورنيش النيل بلا تحرش.. والشباب يرتدي تيشيرت المنتخب في أول أيام العيد

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

ما من عيد إلا ويكون كورنيش النيل ومنطقة التحرير، قبلة لقاصدي التنزه لما تضمه من عدد من مظاهر الاحتفال بالعيد لدى جموع المصريين على اختلاف فئاتهم العمرية والاجتماعية أيضًا، بينما هذا المقصد لم يخل من الحذر عند التوجه نحوه، خوفًا من حالات التحرش.

في منطقة كورنيش النيل، اليوم الجمعة -أول أيام العيد الفطر- رصد "التحرير" الاستعدادات بالمنطقة، وتوافد المواطنين للتنزه، حيث شهد كورنيش النيل وكوبري قصر النيل ازديادا في أعداد المواطنين، عقب صلاة الجمعة مباشرة، لا سيما القادمين من محطة مترو التحرير.

رجال الأمن المركزي كان لهم انتشار مكثف في منطقة الكورنيش وكوبري قصر النيل والاتجاهين من وإلى ميدان التحرير، لمنع أي حالات من الاحتكاك بين الشباب تارة والتصدى بحزم لأي حالة من حالات التحرش، والتي لم نرصد أيا منها في منطقة الكورنيش.

واكتظت المنطقة بأطفال وشباب تتراوح أعمارهم ما بين الـ15 والـ22 عامًا، كما رصدنا تواجد بعض الفتيات في شكل تجمعات وبأعداد قليلة، والعائلات كان لها تواجد أيضا في منطقة الكورنيش وبأعداد قليلة.

تيشيرت المنتخب 

من اللافت للنظر أن عددا كبيرا من الشباب ارتدوا "تيشيرت"منتخب مصر، وبحوزة عدد ليس بالقليل منهم أعلام مصر، وكانت مجموعات من الشباب بحوزتهم "طبلة" لتشجيع المنتخب، أما الفتيات فارتدى أغلبهن قمصانا وتشيرتات حمراء، لدعم المنتخب الوطني خلال لقائه اليوم أمام منتخب أوروجواي.

وبسؤال عدد من الشباب عن مكان تشجيعهم للمنتخب، كون المبارة في تمام الساعة الـ2 ظهرًا، رد عدد منهم، بأنهم سيشاهدون المباراة بساحة مركز شباب الجزيرة، بعد الوقوف قليلًا على كوبري قصر النيل، قائلا: "جينا نشم هوى شوية على النيل.. وبعد كده هنروح نتفرج على الماتش في مركز شباب الجزيرة".

سعر علم مصر بالكورنيش ضعف سعره في بولاق

بائعو الأعلام كان لهم تواجد ملفت في جنبات منطقة التحرير لبيع الأعلام للمواطنين، بينما السعر كان مرتفعا نسبيًا وهو ما كان سببًا في عزوف المواطنين عن الشراء، وسعر العلم في حجمه المتوسط بـ40 جنيها، بينما سعره في بولاق بـ20 جنيها، حسب ما قال أحد الشباب بعد سؤاله عن سعر العلم بالكورنيش.

ولم تخل جنبات طريق الكورنيش وكوبري قصر النيل من تواجد عربات الحنطور، والتي كانت تصطف خلف بعضها البعض، انتظارًا لأي من الزبائن، وبعد مكوث "التحرير" لقرابة الـ15 دقيقة لم يتحرك أي من عربات الحنطور، وبسؤال أحد سائقي الحنطور عن سعر الجولة، رد قائلاً: "عندي اللفة الصغيرة بـ50 جنيه.. والكبيرة بـ100 جنيه.. وحول ما إذا كان لم يقم بأي رحلة، رد مازحًا: والله لسه مستنيين الفرج.. وربنا يسهل بعض الماتش الناس تكتر شوية عن كده".

وعلى صعيد التصدي لحالات التحرش، أعلنت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس سوف يخصص غرفة عمليات تعمل تبدأ عملها اليوم الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك وتستمر حتى نهاية العيد، لتلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش خلال أيام العيد والتدخل السريع.

وأكدت رئيسة المجلس القومى للمرأة، على التعاون المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية.

وأشارت مرسى إلى أن محامي مكتب شكاوى المرأة سوف يتولون النزول الميدانى ومرافقة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرش، مضيفة أن مكتب الشكاوى سيقدم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات فى حالة الاتجاه لرفع دعاوى قضائية.

وتتلقى غرفة عمليات مكتب شكاوى المرأة شكاوى التحرش عبر الأرقام التالية 15115 _ 01007525600 _ 01099299191، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الصور والرسائل على تطبيق الوتس أب.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على