تراجع فيدرر وتقدم تشيبولكوفا في تصنيف لاعبي ولاعبات العالم للتنس

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

لندن في 31 أكتوبر /قنا/ شهد التصنيف العالمي الجديد لرابطة لاعبي ولاعبات التنس للمحترفين الصادر اليوم، تراجع السويسري روجيه فيدرر على صعيد الرجال في ترتيب العشرة الأوائل، وتقدم السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا في ترتيب العشر الأوليات.

وفي تصنيف الرجال، تراجع السويسري فيدرر إلى المركز التاسع في الترتيب العام برصيد 3220 نقطة، فيما حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على موقعه في الصدارة برصيد 12900 نقطة .

وقلص البريطاني اندي موراي صاحب المركز الثاني برصيد 10985 نقطة الفارق مع ديوكوفيتش في الصدارة بعد إحرازه لقبه الثالث خلال الشهر الحالي، بتتويجه بلقب بطولة فيينا إثر تغلبه على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا في النهائي.

وستكون الفرصة متاحة أمام موراي لإنهاء الموسم في صدارة الترتيب العام ، في حال فوزه بلقب بطولة باريس بيرسي خلال الأسبوع الحالي، وفشل ديوكوفيتش في بلوغ النهائي.

وفي بقية مراكز الترتيب، جاء السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الثالث برصيد 5865 نقطة ، والياباني كي نيشيكوري رابعا برصيد 4905 نقاط ، والكندي ميلوش راونيتش خامسا برصيد (4690)، والاسباني رافايل نادال سادسا برصيد 4080 نقطة ، والفرنسي جايل مونفيس سابعا برصيد 3725 نقطة ، والنمساوي دومينيك تيم ثامنا برصيد 3250 نقطة، وأخيرا الكرواتي مارين سيليتش عاشرا برصيد 3100 نقطة.

وعلى صعيد تصنيف السيدات، تقدمت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الى المركز الخامس برصيد 4875 نقطة، فيما حافظت الألمانية أنجليك كيربر للأسبوع الخامس على التوالي على صدارة الترتيب العام برصيد 9080 نقطة.

ووسعت كيربر الفارق مع الأمريكية سيرينا وليامز صاحبة المركز الثاني برصيد 7050 نقطة، لتقترب بشكل كبير من إنهاء الموسم في صدارة ترتيب اللاعبات المحترفات.

وحافظت البولندية أنييسكا رادفانسكا على موقعها في المركز الثالث برصيد 5600 نقطة وباتت قريبة من التقدم للمركز الثاني على حساب سيرينا، فيما جاءت الرومانية سيمونا هاليب رابعة برصيد 5528 نقطة، والتشيكية كارولينا بليسكوفا سادسة برصيد 4600 نقطة، والإسبانية جاربين موجوروزا سابعة برصيد 4236 نقطة .

واحتلت الأمريكية ماديسون المركز الثامن برصيد 4137 نقطة، فيما تراجعت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا مرتبة واحدة لتحتل المركز التاسع برصيد 4115 نقطة، فيما حافظت البريطانية جوانا كونتا على موقعها داخل نادي العشر الأوليات باحتلالها المركز العاشر برصيد 3455 نقطة.

شارك الخبر على