روسيا تفوز بنتيجة كبيرة على السعودية في افتتاح كأس العالم ال٢١ بكرة القدم

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

اعادة مصححة

الكويت - 14 - 6 (كونا) -- حقق المنتخب الروسي فوزا ساحقا على نظيره السعودي في افتتاح كأس العالم ال21 بكرة القدم والتي تقام مبارياتها في روسيا وتستمر حتى 15 يوليو القادم ليبعث برسالة قوية الى عام الكرة بأنها ستكون رقما صعبا.
وانتهت نتيجة المباراة التي أقيمت ضمن إطار المجوعة الأولى بخمسة أهداف نظيفة لصالح روسيا لتكون أكبر نتيجة تتحقق في مباراة افتتاحية بتاريخ كأس العالم.
لكن سبب الخسارة الكبيرة للمنتخب السعودي لم تكن نتيجة تألق اللاعبين الروس بقدر ما تعود الى الأخطاء التي ارتكبها لاعبو المنتخب الأخضر رغم استحواذهم على الكرة بشكل كبير وصل في بعض فترات الشوط الثاني الى 62 بالمئة.
وبدأ اللقاء الذي أقيم على ملعب (لوجنيكي) في العاصمة الروسية وقاده الحكم الأرجنتيني نيستار بيتانا بمحاولات هجوم مبكرة للمنتخب الروسي مدفوعا بالتشجيع الكبير للجمهور الذي ملأ مدرجات الملعب الذي يتسع لنحو 80 ألف متفرج.
وبدا ان الدفاع السعودي تعامل مع تلك الهجمات بشكل جيد حتى أثمر الضغط عن هدف أول سجله يوري غازينسكي برأسه من رفعة عرضية وصلته من صانع الألعاب الكسندر غولوفين في الدقيقة 12.
وسعى المنتخب السعودي لإحراز التعادل لكنه كان يصطدم بدفاع روسي صلب الى حد أن فرصة واحدة فقط سنحت للسعوديين في الشوط الأول وجاءت في الدقيقة 21 عن طريق حمد السهلاوي.
بعد ذلك تعرض نجم الهجوم الروسي آلان دزاغوييف للإصابة في الدقيقة 23 وتم استبداله بدنيس تشيريشيف لكن يبدو ان هذه النتيجة انعكست إيجابا على أصحاب الأرض الذين قاموا بهجمات مرتدة وصلوا من خلالها عدة مرات الى منطقة جزاء المنتخب الأخضر لكن الدفاع السعودي كان في المرصاد.
لكن الدقيقة 43 كانت قاتلة للمنتخب السعودي الذي تلقى الهدف الثاني عن طريق البديل تشيريشيف بعدما تلقى الكرة داخل المنطقة من غولوفين مرة جديدة وراوغ المدافعين وسجل في سقف المرمى لينهي الشوط بهدفين نظيفين لصالح منتخبه.
وفي الشوط الثاني ورغم الضغط السعودي ولا سيما بعد دخول المحترف في (ليفانتي) الاسباني فهد المولد الذي كان غيابه لافتا في الشوط الأول لم يستطع لاعبو الأخضر من الوصول الى المرمى المغلق وهم دفعوا ثمنا كبيرا لذلك بتلقي مرماهم الهدف الثالث الذي سجله لاعب بديل آخر هو أرتيم دزيوبا وبتمريرة ثالثة متتالية من غولوفين نجم المباراة وكان ذلك في الدقيقة 71.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع سجل تشيريشيف هدفا رابعا بتسديدة رائعة من داخل المنطقة قبل أن يختتم غولوفين نفسه مهرجان الأهداف قبل صافرة الحكم من ضربة حرة مباشرة في الزاوية اليسرى للحارس المعيوف الذي لم يكن مسؤولا عن أي من الأهداف الخمسة.
وبهذه النتيجة يكون المنتخب الروسي كسب ثلاث نقاط مهمة ستفيده في مباراتيه الاخريين حيث سيلعب براحة أكبر وهو مطمئن الى فارق الأهداف الكبير بينما بات المنتخب السعودي في ورطة كبيرة لا سيما ان مباراته المقبلة ستكون مع منتخب أوروغواي القوي.
وعقب المباراة كانت الأجواء سلبية لدى المنتخب السعودي وإيجابية لدى الروس وهو أمر طبيعي.
وفي هذا السياق أعرب المدافع السعودي أسامة حوسوي عن الأسف لما آلت اليه النتيجة مشيرا الى ان اللاعبين ارتكبوا أخطاء كثيرة معتبرا ان الأجواء التشجيعية ساعدت المنتخب الروسي لكنه وعد ببذل جهود أفضل في المباراتين المتبقيتين فلا شيء مستحيل في عالم الكرة. من جهته أكد تيسير الجسام ان اللاعبين سيحاولون تقديم صورة أفضل في باقي البطولة وهم يعترفون بالأخطاء التي حصلت معتبرا أنه في مثل هذه المباريات التفاصيل مهمة جدا.
ورأى الجسام ان النتيجة صعبة جدا على اللاعبين والجمهور على حد سواء لكن يبقى الامل بتقديم مستوى أفضل أمام اوروغواي ومصر.
أما مسجل الهدف الأول يوري غازينسكي فأشار الى أن ما كان يريده منتخبه من المباراة هو الفوز ولم يكن الفارق مهما مؤكدا انه سيتم مراجعة كل ما جرى والبناء عليه لتركيز الجهد أكثر. بدوره قال مدرب روسيا ستانيسلاف تشيرشيسيف انه كان متأكدا من أن فريقه سيخوض مباراة جيدة لكن ليس بهذه النتيجة الكبيرة التي جاءت برأيه نتيجة الاستعداد الجيد. وتقام غدا الجمعة المباراة الثانية من هذه المجموعة بين منتخبي أوروغواي ومصر. (النهاية) ر ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على