برلمانيو لبنان يتوافدون على مجلسهم لاختيار الرئيس الـ١٣

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

بدأ النواب اللبنانيون في التوافد على مجلسهم اليوم من أجل المشاركة في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية بعد عامين ونصف من الفراغ الرئاسي وسط أزمات فساد وقضايا أمنية تضرب بلاد الأرز.
ووصلت النائبة ستريدا جعجع -عضو كتلة القوات اللبنانية- للجلسة التي حدّد نبيه بري -رئيس المجلس النيابي- موعدها في الـ12 ظهر اليوم.

ويفترض أن تنتهي الجلسة بانتخاب رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون رئيسًا للجمهورية بأكثرية الثلثين، كما تشير كل المعطيات، علمًا أن معارضي انتخاب العماد عون اختاروا الاقتراع بأوراق بيضاء، للتعبير عن موقفهم الرافض للتسوية الرئاسية، وفي مقدّم هؤلاء رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية ورئيس حزب الكتائب سامي الجميل وعدد من النواب المستقلين.

وقالت "جعجع": "أتمنى أن ينجح العهد الجديد وهذا نهار تاريخي لأن رئيس الجمهورية صنع في لبنان وأنا فخورة أنني أنتمي إلى حزب القوات ورئيسه سمير جعجع". 

كما وصل رئيس الحكومة تمام سلام للمجلس ووزير الخارجية جبران باسيل، الذي وجَّه نداءًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي للبنانيين، قائلًا "احبسوا أنفاسكم منيح يا لبنانيّي ليكون فرحكم بعد 26 سنة أكبر".

هذا ونشر النائب وليد جنبلاط -رئيس "اللقاء الديمقراطي"- صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، يعلن من خلالها توجه نواب اللقاء الديمقراطي الى مجلس النواب للمشاركة في جلسة انتخاب الرئيس.

شارك الخبر على