الحكومة الفلسطينية لا توجد قوة تفرض علينا التخلي عن أسر الشهداء والأسرى

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

رام الله - 11 - 6 (كونا) -- اكدت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني اليوم الاثنين أن ليس هناك قوة في العالم تفرض على السلطة الفلسطينية التخلي عن أسر الشهداء والأسرى.
وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان إن "شعبنا العربي الفلسطيني وقيادتنا أشد تمسكا بأسرانا وشهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أن يحيا شعبهم واستقلال وطنهم".
وأضاف أن الاحتلال الاسرائيلي هو من يتحمل المسؤولية كاملة عن أرواح أبناء الشعب الفلسطيني بسبب بطشة واحتلال أرضه.
ووصف اقرار الكنسيت مشروع القانون الذي يقضي بخصم ما تدفعة السلطة لعائلات الشهداء والأسرى من اموال الضرائب الفلسطينية ب"القرصنة على الأموال الفلسطينية وتوفير تغطية لها لسرقتها".
وشدد المحمود على أن ما تقوم به سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم "باطل ولا تنطبق عليه صفات القوانين" فالاحتلال يفرض إرادته بالإكراه وقوة السلاح ووجوده يتناقض مع أبسط القوانين المتعارف عليها.
وأكد أن أموال الضرائب التي يتعرض لهاالاحتلال هي أموال الشعب الفلسطيني منصوص عليها في الاتفاقيات الموقعة ويقع على الجانب الإسرائيلي جبايتها لصالح الخزينة الفلسطينية مقابل اجر متفق عليه مشدد على أن أي مساس بها خارج هذا الاتفاق يعتبر سرقة ومساسا بالاتفاقيات الموقعة.
وكانت لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي صادقت اليوم بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع قانون خصم رواتب الشهداء والأسرى من عائدات الضرائب الفلسطينية في حال واصلت السلطة دفعها تلك الرواتب.(النهاية) ن ق / ع ك

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على