وزير الدفاع القوات المسلحة ستظل نموذجا للعطاء من أجل الوطن

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

قال الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن القوات المسلحة ستظل دائما نموذجا للعمل والاجتهاد والعطاء من أجل الوطن، بما يحمله أبناؤها من قيم الشجاعة والتضحية دفاعا عن مصر وسلامة شعبها، وسندا لقضايا أمتها العربية والإسلامية، مشيرا إلى أن ما تشهده المنطقة من تحديات تستلزم الاحتفاظ بأعلى درجات القدرة والكفاءة لمواجهة الإرهاب والتطرف وحماية ركائز الأمن القومي، والعمل بكل قوة لدعم جهود التنمية الشاملة وتحقيق الإنجازات في كافة المجالات لبناء الدولة المصرية الحديثة.

جاء ذلك خلال احتفال القوات المسلحة بتخريج الدورات 67 أركان حرب عام، والدورتين 39 و40 أركان حرب تخصصي من كلية القادة والأركان، والتي ضمت دارسين من عدة دول شقيقة وصديقة: سلطنة عمان، باكستان، السعودية، البحرين، فرنسا، الأردن، كينيا، الكويت، اليمن، لبنان، كوريا الجنوبية، السودان، جنوب السودان.

بدأت مراسم الاحتفال بعرض فيلم تسجيلي تضمن الأنشطة العملية والبحثية التي نفذها الدارسون خلال مدة دراستهم، واستهدفت صقل مهاراتهم العلمية والعسكرية والثقافية وفقا لأحدث النظم التعليمية المعاصرة. واستعرض نائب مدير الكلية النتيجة النهائية لدارسي الدورات الثلاث، ثم أعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة، عن قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمنح الأنواط لأوائل الخريجين.

وقلد الفريق أول صدقي صبحي، أوائل الخريجين من مصر والدول الشقيقة والصديقة نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، تقديرا لتفوقهم وتفانيهم في أداء مهامهم طوال فترة دراستهم بالكلية.

وألقى أقدم الدارسين المصريين كلمة أشاد فيها بدور الكلية في الارتقاء بمستوياتهم العلمية والفكرية، بما اكتسبوه من العلوم العسكرية وفنون القيادة والموضوعات التثقيفية المختلفة على إيدي نخبة من المستشارين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية. كما ألقى أقدم الدارسين الوافدين كلمة عبر خلالها عن مشاعر الشكر والعرفان لمصر وقواتها المسلحة على ما لمسوه من العون والمساندة والأخوة الصادقة خلال دراستهم بالكلية، التي تعد أحد الصروح الشامخة للعلم والعمل وتعليم فنون الحرب الحديثة.

وألقى اللواء أ ح عبد المنعم عبد الحميد إمام مدير كلية القادة والأركان، كلمة أشار فيها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المتابعة الدؤوبة لجميع مراحل وأنشطة الدراسة بالكلية كي تؤدي رسالتها التعليمية في الإعداد العلمي والعسكري رفيع المستوى، وتخريج أجيال قادرة على التحليل والتخطيط وأعمال الفكر وصولا لإيضاح الرؤي التي تعينهم على اتخاذ القرارات، وتنفيذ المهام الجسام المكلفين بها في خدمة قواتهم المسلحة.

وفي نهاية الاحتفال، نقل الفريق أول صدقي صبحي تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتهنئته للخريجين المصريين والوافدين على ما بذلوه من جهود مشرفة خلال مدة دراستهم بالكلية.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة ستظل دائما نموذجا للعمل والاجتهاد والعطاء من أجل الوطن، بما يحمله أبناؤها من قيم الشجاعة والتضحية دفاعا عن مصر وسلامة شعبها، وسندا لقضايا أمتها العربية والإسلامية، مشيرا إلى أن ما تشهده المنطقة من تحديات تستلزم الاحتفاظ بأعلى درجات القدرة والكفاءة لمواجهة الإرهاب والتطرف وحماية ركائز الأمن القومي، والعمل بكل قوة لدعم جهود التنمية الشاملة وتحقيق الإنجازات في كافة المجالات لبناء الدولة المصرية الحديثة.

وهنأ القائد العام، الخريجين على ما حققوه من إنجازات طوال دراستهم بالكلية، مؤكدا أن القوات المسلحة حريصة على مواكبة التطور في نظم إعداد وتأهيل القادة والضباط، ووضع الأسس والبرامج العلمية التي تعظم إمكاناتها المادية والبشرية، استنادا لعقول تتسلح بالعلم والمعرفة والعمل الجاد تحفظ لها قوتها وقدرتها واستعدادها الدائم لحماية امن الوطن وصون مقدساته.

وقدم التحية للضباط الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة، متمنيا لهم دوام التوفيق في خدمة أوطانهم وقواتهم المسلحة، مؤكدا على أن مصر هى وطنهم الثانى الذى سيظل يرحب بهم دائما.

حضر مراسم الاحتفال، الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قادة الأفرع الرئيسية، عدد من الوزراء والمحافظين، قادة القوات المسلحة، عدد من السفراء والملحقين العسكريين للدول العربية والأجنبية، قدامى مديري كلية القادة والأركان، عدد من أسر الخريجين الوافدين.

شارك الخبر على