١.٨ مليار ريال أرباح أوريدو للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 30 أكتوبر/قنا/ أعلنت أوريدو Ooredoo اليوم، نتائجها المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2016، حيث حققت صافي ربح مخصص لمساهميها بلغ 1.832 مليار ريال مقابل 1.758 مليار ريال لنفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع بلغت نسبته 4 بالمائة.
وأوضح بيان صادر مساء اليوم عن الشركة أن ارتفاع صافي الأرباح المخصص للمساهمين، كان مدفوعاً بمساهمة قوية من قطر وعمان وإندونيسيا والجزائر والمالديف، حيث تحسنت نتائج صافي الأرباح خلال فترة الأشهر التسعة الأولى نتيجة لمكاسب سعر الصرف والتي انعكست جزئياً نتيجة للخسائر في سعر الصرف خلال الربع الثالث من العام.
وارتفعت القاعدة الموحدة للعملاء بنسبة 16 بالمائة ووصلت إلى ما يقارب 133 مليون عميل، مدفوعة بنمو قوي في إندونيسيا وميانمار وعمان والعراق وتونس والجزائر والمالديف وفلسطين. 
وأوضح سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة، أن Ooredoo حققت نتائج مالية جيدة خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، وسجلت مستويات أرباح جيدة، وارتفعت قاعدة عملائها بنسبة 16 بالمائة لتصل إلى 133 مليون عميل تقريبا.
ولفت سعادته إلى أن الشركة كانت أول مشغل لخدمات الاتصالات يطلق خدمات الجيل الرابع (4G) في ميانمار، في حين بدأت بإطلاق شبكة (4G) في الجزائر، لتصبح ثمانية من أسواقها العشرة توفر خدمات (4G) حالياً.
من جهته، لفت سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo، إلى أن تحسن النتائج المالية لهذه الفترة جاء نتيجة تنفيذ استراتيجية الشركة لتحسين الكفاءة عبر مجموعة موحدة من الخدمات والمنتجات.
وأشار سعادته إلى أن الاهتمام بالكفاءة أدى إلى تحسن هامش أرباح Ooredoo قبل اقتطاع الفائدة والضريبة الاستهلاكية وإطفاء الدين للمجموعة ليصل إلى 42 بالمائة، كما كان أداؤها المالي مستقراً خلال الأشهر التسعة الماضية، فقد حققت إيرادات قوية بلغت 24 مليار ريال، ووصل صافي أرباح المجموعة المخصص للمساهمين إلى 8ر1 مليار ريال، مدفوعاً بمساهمات قوية من قطر وعمان وإندونيسيا والجزائر والمالديف. 
وأظهرت نتائج Ooredoo قطر المالية خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من 2016 تحسناً طفيفاً عما كانت عليه في الفترة ذاتها من العام الماضي، فقد وصلت الإيرادات خلال الأشهر التسعة الأولى من 2016 إلى 6.0 مليارات ريال، أما الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين فقد بلغت 3.1 مليار ريال.
وبلغ صافي الأرباح 1.6 مليار ريال، ووصل عدد العملاء إلى 3.4 مليون عميل، مسجلاً انخفاضاً بنسبة 1 بالمائة عما كان عليه في الفترة ذاتها من 2015. 
وتمكنت Ooredoo من تعزيز الاتصالات الدولية خلال الفترة، وكان من أبرز الإنجازات في هذا المجال نجاحها في أغسطس 2016 في إرساء الكابل البحري الجديد ذي السعة العالية AAE-1 (Asia-Africa-Europe-1)، لتوفر للعملاء مسارات عالمية فائقة السرعة، وبعرض نطاق أسرع وأكثر موثوقية. 
وبالإضافة إلى ذلك، واصلت الشركة الاستثمار في مركز قطر للبيانات وتحديثه، والذي يوفر للعملاء القدرة على الوصول لأكثر من 30 مركز بيانات في تسع دول من خلال شراكاتها الاستراتيجية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على