حسام الخولي عندما تعمل الأحزاب «بجد» هيكون لها أعضاء في الحكومة

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

«عندما يصدر قانون المحليات، حزب مستقبل وطن سيكون أول الأحزاب المستعدة للانتخابات»، بهذه العبارة أوضح المهندس حسام الخولي، الأمين العام لحزب مستقبل وطن جاهزية الحزب للانتخابات المحليات المقبلة، موضحا لـ«التحرير»، أن الحزب يعمل الآن على الأرض بتجهيز مقراته وكوادره لسهولة التواصل مع المواطنين وتقديم أشياء ملموسة لهم، وتحدث في حوار عن الحكومة الجديدة ومتى يكون للأحزاب وزراء ودور في تشكيل الحكومة في المستقبل.

هل يكون من بين وزراء الحكومة الجديدة أعضاء بالأحزاب؟

حتى هذه اللحظة يتم الترشيح لتولي الحقائب الوزارية بشكل شخصي، وليس بناء على أن الشخص يمثل حزبا معينا بأيديولوجيته.

هل يكون للأحزاب أعضاء في تشكيل الحكومة فيما بعد؟

سيحدث ذلك عندما يكون للأحزاب دور على الأرض، فعندما تعمل الأحزاب بجد سيكون لها الشعبية المطلوبة، فالوضع الطبيعي هو أن يكون أعضاؤها وزراء ومحافظين، أما البقاء في المكاتب وسط المشاحنات والمشاجرات فهذا يعني أنه لن يكون لها وجود على الأرض، ووقت الانتخابات لن تحصل الأحزاب على شيء وسيعانون من ضعف التمثيل.

هل تتوقع أن يحتفظ بعض الوزراء في حكومة المهندس شريف إسماعيل بمواقعهم في الحكومة الجديدة؟

الحكومة الجديدة ستحتفظ بالكثير من الوجوه القديمة، مع تغيير بعض الوزراء في نطاق محدود.

ماذا عن خطة عمل حزب مستقبل وطن للمرحلة المقبلة؟

لدينا خطة متكاملة، حيث نعمل حتى 3 فجرا، مع أنه عمل تطوعي، لكي نوجد على الأرض بشكل حقيقي مع المواطنين، بتجهيز مقراتنا الجديدة وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل ملموس، وحزبنا سيعمل بشكل أفضل خلال المرحلة المقبلة، بعد زيادة عدد نوابنا، بتقديم تشريعات تخدم البرلمان والحكومة والمواطنين، وستقدم أمانات "مستقبل وطن" المتخصصة الدعم والتدريب للشباب ليفيدوا الحزب والبرلمان والحكومة فيما بعد، فنسعى لإعداد كوادر للمستقبل من أجل مصر.

هل تتوقع أن تحدث أزمة بعد انتقال بعض النواب للحزب؟

لا أعتقد أنها أزمة وقد حدثت في وقت سابق ولم يحدث شيء، ومن الممكن أن يتم تغيير المادة.

ماذا عن العلاقة مع ائتلاف دعم مصر؟

نحن داخل الائتلاف، والائتلاف موجود تحت القبة وينتهي بانتهاء الدورات البرلمانية، إنما الحزب مستمر في عمله داخل وخارج البرلمان.

هل يسعى "مستقبل وطن" للاندماج مع كيانات سياسية أخرى؟

نحن نقبل كل الشخصيات سواء كل فرد يمثل نفسه أو كيانات اعتبارية، طالما هم معنا في نفس التوجه، ونفتح الباب لأن ينضم لنا أي شخص وأي كيان، فالحزب به مجموعة كبيرة من الكوادر والأعضاء ونسعى للتفاهم والعمل معا بشكل أفضل خلال الفترة المقبلة.

وماذا عن انتخابات المحليات؟

أول ما يجهز القانون هنكون أول حزب جاهز لانتخابات المحليات.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على