السلوفاكية تشيبولكوفا تتوج بلقب بطولة الأساتذة للتنس

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

سنغافورة في 30 أكتوبر /قنا/ توجت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة السابعة بلقب بطولة الأساتذة للاعبات الثماني الأوليات في العالم للتنس بفوزها على الألمانية انجيليك كيربر المصنفة الأولى بواقع 6-3 و6-4 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما اليوم في سنغافورة.

ورفعت تشيبولكوفا رصيدها إلى 8 ألقاب في مسيرتها الاحترافية، وكانت اللاعبة السلوفاكية في طريقها لتوديع البطولة من الدور الأول بعد خسارتها مباراتيها الأوليين أمام الالمانية كيربر والأمريكية ماديسون كيز قبل أن تنقذ نفسها بالفوز في مباراتها الأخيرة على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة، لتحجز مقعدها في نصف النهائي حيث تخطت عقبة الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة وتأهلت إلى النهائي.

في المقابل ، كانت كيربر مرشحة قوية لانتزاع اللقب بعدما تغلبت على تشيبولكوفا في الدور الأول (دور المجموعات) في طريقها إلى النهائي لكنها فرطت بفرصة أن تصبح أول ألمانية تحرز اللقب منذ تتويج شتيفي غراف في 1996.

وكانت اللاعبة الألمانية تمني النفس بإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة، بعد تتويجها بلقبي أستراليا والولايات المتحدة ضمن البطولات الأربع الكبرى وبلوغها نهائي ويمبلدون، إضافة إلى تصدرها تصنيف المحترفات للمرة الأولى في مسيرتها على حساب الأسطورة الأمريكية سيرينا وليامز التي انسحبت من سنغافورة بداعي الإصابة.

شارك الخبر على