محافظة القاهرة توافق على تبرعات بـ٥٠٠ ألف جنيه

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

وافقت محافظة القاهرة على قبول تبرعات مقدمة لمديرية الصحة بقيمة 175.290 ألف جنيه لمنطقة الشروق الطبية، بالإضافة لـ300 ألف جنيه لتطوير بمستشفى حميات العباسية، والمقدمة من بعض الشركات والمواطنين.

وشدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، في تصريح له، اليوم الجمعة، على ألا تكون هذه التبرعات مشروطة أو مقابل مصالح، وتسجل في الدفاتر الرسمية الخاصة بذلك.

وكانت محافظة القاهرة، قد خصصت مساحة 1.2 فدان، لإنشاء مدرسة إضافية للتعليم الأساسي بمنطقة الأسمرات، لاستيعاب الكثافة السكانية المتوقعة عند إتمام تسكين المنطقة بمراحلها الثلاث.

وأوضح المحافظ أنه سيتم تخصيصها لهيئة الأبنية التعليمية لإقامة مدرسة للتعليم الأساسي، كحق انتفاع بدون مقابل، مع التزام الهيئة بالبناء والانتهاء من المشروع خلال سنة من استلام الأرض والالتزام بالاشتراطات البنائية الخاصة بالمنطقة، ومراعاة خطوط التنظيم والاستخدام المعتمدة.

كما وافقت المحافظة، على تخصيص مساحة أرض فضاء حوالي 3 آلاف و300 متر مربع بعين حلوان لصالح وزارة الصحة، لإقامة مركز طبي عليها، نظرا للحاجة الشديدة إليها بالمنطقة، على أن يلغى التخصيص في حالة عدم الالتزام بإقامة المشروع خلال سنة أو إقامة أنشطة أخرى بديلة خلاف المحددة أو مخالفة الاشتراطات البنائية أو التنازل أو البيع أو الإيجار للغير.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على