شاهد «كلبش ٢».. الاختفاء القسري وندم عاكف أهم أحداث الحلقة ٢٠

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

يستمر الضابط سليم الأنصاري -أمير كرارة- خلال أحداث الحلقة العشرين من مسلسل كلبش 2، في رحلته للعثور عاكف الجبلاوي -هيثم أحمد زكي- للانتقام منه وأخذ ثأر زوجته وشقيقته اللذين قتلهما، الخيط الأهم من بين هذه المحاور هي جواهرـ معشوقة عرام - صبحي خليل - مُساعد عاكف، والموكل في البحث عنها عوض -أحمد التهامي-.

خيطان آخران يسير وراءهما سليم، فكلف ليلى -روجينا- لمعرفة معلومات أكثر حول مقتل زوجة القاتل المأجور أدهم -أحمد صلاح حُسني- ليصل من خلالها إليه، كما تتواصل مساعيه للوصول إلى الجاسوس مصطفى - عمرو وهبة - وتساعده زوجة الأخير يُمنى -مريم الخشت-.

التعليق على الحلقة الـ20

1- أول مرة يعترف عاكف أن سليم الأنصاري أصبح يُشكل عُقدة له، مبديًا ندمه على عدم قتله من قبل، لكنه سيعمل بنصيحة أدهم، وهو إن أراد الوصول إلى الضابط، يجب أن يبحث وراء ليلى -روجينا-.

2- المُسلسل خلق "ديو" قويا بين الفنان ضياء عبد الخالق -أبو حمزة- والفنان عمرو وهبة -مصطفى الجاسوس- أصبح ينتظره الجمهور، الحوار المكتوب في المشاهد الخاصة بهما قوي ودقيق ويحاكي واقع بعض الشباب، كما يلخص جزءًا كبيرًا من رسالة وهدف المسلسل، ويوضح كيف تتم عملية غسل العقول في الأنظمة المُتطرفة، موضوعات كثير يتم مُناقشتها مثل المشروع الإسلامي والإخوان والحُكم بالشرع والصلاة.

3- يقدم المسلسل للمرة الأولى وجها جديدا، وهي الفنانة ميران عبد الوارث، التي تُلعب شخصية نور صديقة ليلى -روجينا-، ولأننا نرى فيها ممثلة صاعدة يجب أن نُذكرها أن الأداء السينمائي والتلفزيوني يختلف عن المسرحي، تخيلي معي أن شاشة التلفزيون لا يوجد عليها سوى وجهك فقط، فأقل حركة منه سوف نُلاحظها لذلك يجب أن تكوني هادئة وتتحكمِ جيدًا في تعبيراتك حتى لا يمل أو يُجهد وينفر منك الجمهور بالأخص في حركة الشفاه أثناء الحديث.

4- حينما أمد عاكف -هيثم أحمد زكي- الجهادي أبو حمزة بالشباب لتدريبهم لتكوين الخلية المقرر لها أن تقوم بأعمال تخريبية في مصر، أخبره أبو حمزة أن يجعل أسر هؤلاء الشباب يبلغون عن اختفاء أولادهم قسريًا؛ حتى إذا ما قتلوا أو ألقي القبض عليهم، توجه التُهمة للشُرطة بأنها هي من أخفتهم في البداية.

"كلبش 2" بطولة أمير كرارة، روجينا، محمود البزاوى، هالة فاخر، أحمد صلاح حسنى، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد حلاوة، محمد محمود عبد العزيز، ضياء عبد الخالق، سليمان عيد، أشرف زكى، محمد على رزق، عمرو وهبة، ميران عبد الوارث، عمر الشناوى، مصطفى درويش، أحمد جمال سعيد، وآخرين، تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمى، للمنتج تامر مرسى.    

 

شارك الخبر على