«دعم مصر» يتهم «مستقبل وطن» بتمزيق البرلمان.. وعبد العال متماسكون

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

الانسحابات المتتالية من ائتلاف دعم مصر لصالح حزب مستقبل وطن، سيطر على أجواء الجلسة العامة اليوم بالبرلمان، والمخصصة لمناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2018/2019.

البداية كانت من النائب مصطفى بكري الذي انتقد، ما اعتبره محاولات لـ«تمزيق مجلس النواب»، مضيفًا: «أود التأكيد على ضرورة الحفاظ على وحدة المجلس بكل فصائله وتياراته وأحزابه؛ لأن المستهدف هو تمزيق المجلس واللعب على التناقضات داخله».

وأضاف بكري، في كلمة له بالجلسة العامة اليوم: «نحن جميعا كيانًا واحدًا أيا كان الأمر، وأؤكد أن ائتلاف دعم مصر، وأنا لست عضوًا فيه، من مصلحتنا الحفاظ على هذا الكيان، كما نحافظ على كل تيار وحزب سياسي وفق القانون والدستور».

وتابع بكري، أن أي عبث بهذا المجلس ومحاولة تمزيقه ووضع النواب في حيرة من أمرهم «أمر ضد الدولة وضد كيان هذا الوطن»، مشيرًا إلى أنه لابد أن ننأى بأنفسنا عن الخلافات، وعن الذين ينظرون للمكاسب الذاتية الصغيرة، سنجني آثارًا صعبة لأن كثيرًا من النواب في حيرة من الأمر.. نحن هنا كيان واحد على حد قوله.

وقال طاهر أبو زيد، عضو مجلس النواب، إن ائتلاف دعم مصر، وُلد ليبقى ائتلاف دعم مصر، وسيظل متماسكًا، موجهًا الشكر للنائب مصطفى بكري، على ما ذكره بحق ائتلاف دعم مصر، موضحًا أنه كان الداعم الرئيسي لاستقرار البرلمان طوال الفترة الماضية، ونواب الائتلاف الذين كان لهم لهم الدور الواضح في الفترة الأخيرة قائلًا: «سيظل هذا الائتلاف متماسكًا وصلبًا».

وأكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن البرلمان متماسك وقوي، قائلًا: "ما تسمعونه من همهمات وكلمات من هنا وهناك لا أساس له من الصحة"، مطالبًا اعضاء البرلمان بالا ياخذهم الحديث للبعد عن المصلحة الوطنية لمصر، مشيرًا إلى أن هذا البرلمان كان مستهدفًا من الخارج والداخل.

وأشار عبد العال إلى أن كل التيارات والأحزاب الممثلة داخل المجلس وطنية، رافضًا حديث أي نائب على كلمة الفرقة أو التفتيت بين أعضاء البرلمان.

شارك الخبر على