شاهد مسلسل «بالحجم العائلي».. خطف حفيد يحيى الفخراني في الحلقة الـ١٥

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

المشاجرة التي انتهت بها الحلقة الماضية من مسلسل «بالحجم العائلي»، والتي جرت بين "مراد" -عمر حسن يوسف- و"علاء أيوب" -رمزي لينر- جعلت السفير "نادر التركي" -يحيى الفخراني- يثور في وجه أبنائه، ضمن أحداث الحلقة الخامسة عشرة، إذ طالب "نهى" -سمر مرسي- زوجة ابنه الأكبر "مراد"، بالذهاب إلى القاهرة، بعد فشل محاولة الصلح بينهما، وأجبر ابنته "هدى" -يسرا اللوزي- على البقاء بجانب "علاء" طليقها حتى يتم شفاؤه، وذلك لصالح ابنتهما.  

في الوقت نفسه، اعترفت "رانيا" -ديانا هاشم- ابنة "نادر التركي" لابن عمها "فادي" -أحمد مجدي- أن الطفل "عبد الله" ابنها، وليس ابن أخيها كما ادعت، وسردت له قصة حبها لأستاذها بالجامعة في ألمانيا، والذي أنجبت منه هذا الطفل، ولكنهما انفصلا بعد تعرض الأخير لمشكلات قانونية داخل الجامعة، وحاول "نادر التركي"، خلال الحلقة، أن يقدم حلولا لمشكلات أبنائه؛ فعرض على "فادي" ابن أخيه أن يتزوج ابنته بعدما طرد خطيبها "عادل" من المنتجع، ولكنه رفض بحجة أنهما كالإخوة.

من جهة أخرى، حاولت "ثريا" -ميرفت أمين- إقناع زوجها "نادر التركي" بإجراء عملية قلب مفتوح، بعد وصول تقرير عن حالته الصحية من المستشفى الذي كان يتلقى العلاج فيه، الذى ساعده على تزييفه صديقه الطبيب المعالج، كما أصرت على رحيلها هي وأبنائها من المنتجع صباح اليوم التالي، لكن حدث أن اختفى "تامر"، حفيد السفير، وحاولت والدته "أميرة" -ركين سعد- ووالده "إيهاب" -عمرو صالح- وجميع أفراد العائلة البحث عنه في كل أرجاء المنتجع، لكن دون جدوى، إلى أن تلقى "نادر" اتصالًا هاتفيًا يفيد بأن "تامر" مخطوف.

تعليق على الحلقة الـ15 من مسلسل «بالحجم العائلي»:

1- وضع مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي توقعاتهم لهوية خاطف حفيد يحيى الفخراني بعد مشاهدتهم الحلقة الرابعة عشرة من «بالحجم العائلي»، ولكن هذه التوقعات كانت مختلفة كثيرًا؛ فبعضهم يؤكد أن الفخراني هو من خطف حفيده ليضمن بقاء العائلة معه في المنتجع بمرسى علم، بينما يرى آخرون أن "علاء أيوب" -رمزي لينر- طليق "هدى"- يسرا اللوزي- هو الخاطف ويحاول ابتزاز عائلة السفير ماديا، في حين يؤكد البعض أن الخاطف هو خطيب "رانيا" -ديانا هشام-.

2- يستمر بعض متابعي المسلسل في انتقاده لأداء الفنانة ميرفت أمين في العمل، وكان من بين هذه التعليقات: «فادي بسبوسة المسلسل، يا ريت يتجوز رانيا بقي.. ميرفت أمين فاشلة في تمثيل دور الأم، مثلته في مسلسل لا تطفئ الشمس، وأثبتت فشلها، لازمتها إيه تمثله تاني يعني».

3- كان لعمر حسن يوسف نصيب من الهجوم الذي طال ميرفت أمين، إذ يراه البعض لا يتمتع بخفة الدم التي تساعده في المسلسل، ومن بين هذه التعليقات: «عمر حسن يوسف.. تقل دم رهيب وممثل فاشل»، و«ابن حسن يوسف ده حرام يبقى ممثل».

4- انتقد آخرون السيناريست محمد رجاء بسبب عدم قدرته على الحفاظ على الإطار الكوميدي الذي وضعه للمسلسل في حلقاته الأولى؛ إذ انتقل إلى الدراما الجادة، ومن بين التعليقات: «محمد رجاء كاتب مبدع وقدر يرسم الشخصيات كويس بس اللى مش عاجبنى فى المسلسل حاجتين، الأولى إنه فى الأول كان لايت كوميدى خفيف وبعد كده قلب بشكل كبير لدراما من غير ما يحافظ على الخط الكوميدي.. الثانية هو أداء بعض الممثلين باستثناء العبقري الفخراني ومرفت أمين واللى عملت دور رشا وممكن شوية رانيا، أما بقيت الممثلين إما أدائهم مبالغ ومتعب للأعصاب زى ركين أو بارد ومفتعل زى ولاد نادر».

5- حققت الحلقة الخامسة عشرة في أقل من 24 ساعة أكثر من 113 ألف مشاهدة عبر القناة الرسمية لفضائية dmc، على موقع «يوتيوب».

مسلسل «بالحجم العائلى» يُعرض على قناة dmc، من تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل في أولى تجاربها بالتليفزيون، وبطولة يحيى الفخراني، ميرفت أمين، يسرا اللوزى، أحمد مجدى، ندى موسى، ركين سعد، كارولين خليل، عمر حسن يوسف، شيماء سيف، أحمد كرارة، محمد مهران، وديانا هشام.

شارك الخبر على