«الملك زيدان وتبادل القرن».. يسيطران على عناوين الصحف العالمية

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

لا صوت يعلو داخل الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الجمعة، فوق الضجة التي أثارها زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد باستقالته من منصبه أمس الخميس في مؤتمر صحفي بحضور فلورنتينو بيريز رئيس النادي، كما ركزت الصحف الإيطالية، على صدمة زيدان بعد رحيله عن القيادة الفنية للريال، عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، كما هيمن رحيل زيدان عن الريال، وأبرز المرشحين لخلافته، على أغلفة الصحف الإسبانية.

وتحدث زين الدين زيدان، خلال المؤتمر الصحفي عن سبب الرحيل ومستقبله التدريبي واللحظة الأسوأ والأفضل وإمكانية عودته من جديد لصفوف الملكي، كما تحدث عن قراره وهل له علاقة بما يحدث مع كريستيانو رونالدو (الذي يرغب في الرحيل).. (طالع التفاصيل) 

الصحف الإسبانية

وخرجت صحيفة "ماركا" بعنوان "شكرا زيدان"، وتابعت: "الفرنسي يترك إرثا أسطوريا، ويصدم المدريديين، فلورنتينو بيريز حاول إقناعه لأكثر من ساعتين، وكريستيانو من أكثر المتضررين برحيله، والنادي دخل في محادثات مع بوكيتينو"، كما نقلت تصريحات زيدان في المؤتمر الصحفي، حيث قال: "سأرحل حتى يواصل ريال مدريد النجاح".

وعلى غلاف صحيفة "موندو ديبورتيفو" جاء العنوان: "ريال مدريد في صدمة"، وأضافت: "زيدان أعلن رحيله عن ريال مدريد بشكل مفاجئ، وقال في المؤتمر الصحفي إن التغيير كان مطلوبا لضمان النجاح"، وأشارت الصحيفة إلى أن ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام، هو المفضل لدى بيريز، كما أن يواخيم لوف وجوتي في الصورة، وفي الأعلى تحدثت حول رغبة يورجن كلوب، مدرب ليفربول في التعاقد مع سيليسين وعثمان ديمبلي من برشلونة.

وعنونت صحيفة "سبورت": "مكسور.. زيدان أعلن رحيله عن مدريد بشكل مفاجئ والنادي في صدمة"، وأكملت: "المدرب الفرنسي رأى حاجة الفريق للتغيير، واعترف بأنه لم يعد مرتاحا في تدريب الملكي، الضغط أصبح على فلورنتينو بيريز الذي ظهر متأثرا، ويفاضل بين أليجري وبوكيتينو"، وفي الأسفل أبرزت رغبة 82% من جمهور برشلونة في التركيز على تحقيق دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

وركزت صحيفة "سوبر ديبورتي" على رغبة مارسيلينو جارسيا، مدرب فالنسيا، في حسم موقف جيديس وجاميرو من الانضمام للفريق قبل المعسكر التحضيري في سنغافورة، كما علقت على رحيل زيدان وقالت: "طوارئ في مدريد، زيدان اتفق مع بيريز على الرحيل"، كما تطرقت إلى تواجد محمد صلاح في فالنسيا، لاستكمال برنامجه العلاجي بعد تعرضه للإصابة في الكتف بنهائي كييف.

صحف إيطاليا

وعنونت صحيفة "كوريري ديللو سبورت": "زيدان يقلب العالم رأسًا على عقب"، وتابعت: "صدمة خروج زيزو، الذي سيصبح مدرب المنتخب الفرنسي بعد كأس العالم.. بوكيتينو وكونتي والسجين ساري أبرز الخيارات البديلة"، وأضافت "بالو.. شارة ضد العنصرية.. الليلة فرنسا وإيطاليا في نيس، وسيحمل ماريو أو دي تشيليو شارة القيادة، إذا كان بونوتشي خارج التشكيلة".

وأكملت "أليسون الذهبي.. روما يذهب إلى لينو.. هناك ليفربول وريال مدريد.. مونشي يحمي نفسه مع الألماني في حال وجود عرض كبير للحارس رقم 1"، وواصلت "يوفنتوس أو حياة جديدة.. ماركيزيو يقرر.. هل سيبقى أم سيذهب؟ يجب على اللاعب إعطاء الرد"، واختتمت "إيمري كان وبيرين التعزيزات الأولى لماسيمليانو أليجري".

أما صحيفة "توتو سبورت" فعنونت قائلة: "هيجواين- إيكاردي: ما وراء الكواليس.. تبادل القرن.. قصة انتقال تشمل يوفنتوس وإنتر وتثير الجدل"، وتابعت "حصار شبكات التواصل الاجتماعي على ميلينكوفيتش (لاعب لاتسيو).. تعال إلى تورينو"، وعلقت الصحيفة على رحيل زيدان عن قيادة ريال مدريد قائلة: "صدمة زيدان.. وداعًا ريال مدريد".

وعنونت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت": "سوبر ميركاتو إيطاليا"، وتابعت: "العرض الأول من يوفنتوس لضم ميلينيكوفيتش سافيتش من لاتسيو".

صحف فرنسا

وتصدرت صورة زين الدين زيدان غلاف صحيفة (لو باريزيان) التي عنونت: "المدرب القادم للمنتخب"، وأضافت: "زيدان يعلن رحيله بشكل مفاجئ عن ريال مدريد، وقد يتولى تدريب منتخب فرنسا يوما ما".

وعنونت صحيفة (بروفانس): "الملكي"، وكتبت: "زيدان يغادر ريال مدريد"، وتابعت: "بعد 5 أيام من دخوله قائمة الأساطير في كييف، ابن مارسيليا يعلن مفاجأة بأنه لن يقود ريال مدريد الموسم المقبل، ليرحل عن قيادة النادي الأكبر في العالم وهو في قمة المجد"، وفي الأسفل لفتت للمباراة الودية بين منتخبي إيطاليا وفرنسا الليلة، بعنوان: "الاختبار الحقيقي الأول للديوك قبل كأس العالم".

كما عنونت (ليكيب): "قرار الملك"، وتابعت: "رغم التتويج بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، زيدان يعلن رحيله عن تدريب ريال مدريد"، وفي الأعلى كتبت: "الأزرق يواجه ماريو"، في إشارة للمباراة الودية بين منتخبي فرنسا وإيطاليا بقيادة ماريو بالوتيلي بمعقل ناديه نيس، في ثاني البروفات الاستعدادية للديوك قبل كأس العالم.

وفي صفحتها الأولى، كتبت صحيفة (لو فيجارو): "زيدان يقرر مغادرة ريال مدريد من بوابة المجد".

شارك الخبر على