وزارة الداخلية الفوز بجائزة "أفضل تعاون في مكافحة المخدرات" دليل على العمل الجاد في مواجهة هذه الآفة

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 29 أكتوبر/قنا/  أكدت وزارة الداخلية أن فوزها بجائزة "أفضل تعاون ميداني معلوماتي عملياتي" على المستوى العربي والاقليمي والدولي في مجال مكافحة المخدرات دليل على العمل الجاد والجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في مكافحة المخدرات والتعاون المعلوماتي والعملياتي مع أجهزة الدول الشقيقة والصديقة في هذا المجال.

وأعلن عن الجائزة خلال أعمال المؤتمر الثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات بالدول العربية والذي عقد بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية في العاصمة التونسية أواخر الأسبوع الماضي .
 وأشارت الوزارة في بيان صحفي اليوم إلى أن الجائزة تعكس كذلك الجهود المتميزة لإدارة مكافحة المخدرات والتعاون والتنسيق المستمر بينها وبين مختلف الأجهزة المساندة في مجال مكافحة المخدرات والحد من انتشارها على كافة المستويات المحلية والعربية والاقليمية والدولية.
وأكدت أن هذا التعاون والتنسيق أثمر نجاحا كبيرا في ضبط كميات من المخدرات وضبط الشبكات التي تعمل على تهريبها، لتنال الوزارة هذا التقدير من مجلس وزراء الداخلية العرب. 
وبهذه المناسبة، أوضح العميد أحمد خليفة الكواري مدير إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية ان تلك الجائزة تحصل عليها وزارة الداخلية القطرية من مجلس وزراء الداخلية العرب للسنة الثانية على التوالي وتعد تتويجا للجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة والتعاون المعلوماتي والعملياتي مع أجهزة الدول الشقيقة والصديقة مما أسفر عن ضبط العديد من قضايا المخدرات والقبض على أبرز مهربي تلك السموم في المنطقة ، وكشف وتفكيك شبكات العصابات الاجرامية التي كانت مسئولة عن أغلب تلك القضايا المضبوطة . 
وقد تسلم الجائزة نيابة عن وزارة الداخلية العميد عمرو محمد صالح الحميدي مساعد مدير إدارة مكافحة المخدرات وذلك على هامش أعمال المؤتمر.
وكان المؤتمر قد ناقش عددا من القضايا من بينها المستجدات الدولية في مجال المخدرات مثل مراكز الإنتاج، وأنماط الاستهلاك، وأساليب التهريب، وطرق المكافحة والتصدي ومدى تأثيرها على المنطقة العربية، ودور الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية في تمويل الإرهاب، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بهذه الآفة الخطرة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على