ترند الموجز زيادة استثنائية في الأجور والمعاشات..وبشرى سارة لجماهير مصر عن صلاح.. والمصريون يلقنون "آل الشيخ" درسا قاسيا

ما يقرب من ٦ سنوات فى الموجز

إعداد: ضياء السقا
نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، رئيس "الخطة والموازنة" يعلن موعد الزيادة الاستثنائية في الأجور والمعاشات، وأبو ريدة يزف بشرى سارة لجماهير مصر عن محمد صلاح، والمصريون يلقنون "تركي آل الشيخ" درسا قاسيا
وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:
رئيس "الخطة والموازنة" لمصراوي: زيادة استثنائية في الأجور والمعاشات في هذا الموعد
قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن إجراءات الحماية الاجتماعية التي يتوقع الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، تزامنا مع الإجراءات الجديدة للإصلاح الاقتصادي- تتضمن زيادة المرتبات والمعاشات بشكل استثنائي.
وأضاف عيسى لمصراوي أن "المقصود هو زيادة المرتبات والمعاشات بشكل استثنائي، بعيدا عن الزيادة الدورية التي تحدث كل عام بحد أقصى 7%، وهذا يعني أن الزيادة الاستثنائية في الأجور ستفوق الزيادة السنوية المقررة كل عام".
وتعتزم الحكومة استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادية عبر مجموعة من الإجراءات التي تهدف للسيطرة على الإنفاق العام، وخفض عجز الموازنة العامة، تشمل رفع أسعار المواد البترولية والكهرباء والمياه، وبعض الخدمات العامة مثل تذاكر القطارات.
وأظهرت موازنة العام المالي المقبل أن الحكومة خفضت مخصصات دعم المواد البترولية بنحو 26% إلى نحو 89 مليار جنيه، والكهرباء 47% إلى 16 مليار جنيه.
وتعد الحكومة حاليا حزمة إجراءات اجتماعية قد تشمل زيادة المعاشات والمرتبات ودعم بطاقات التموين، على غرار ما جرى خلال العام المالي الجاري، وذلك لتخفيف أثر رفع أسعار الوقود والكهرباء على الطبقات الفقيرة.
وقال عيسى إن إجمالي الدعم الكلي في الموازنة الجديدة يبلغ نحو 332 مليار جنيه، وإنه لم يتغير عن الموزانة التي ينتهي العمل بها نهاية يونيو المقبل.
وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة: "خصصنا نحو 85 مليار جنيه لإجراءات الحماية الاجتماعية في العام الماضي، والعام الحالي سنحاول تخفيف حدة إجراءات الإصلاح الاقتصادي المرتقبة على المواطنين".
 
أبو ريدة يزف بشرى سارة لجماهير مصر عن محمد صلاح
زف هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، بشرى سارة لجماهير الكرة المصرية فيما يتعلق بإمكانية تعافى محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني المصري، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، من الإصابة التي ألمت به مؤخرا ولحاقه بمباريات المنتخب الوطني في مونديال روسيا.
وأكد أبو ريدة في تصريحات إذاعية أنه التقى محمد صلاح، اليوم الأربعاء، في إسبانيا للاطمئنان على حالته، وأشار إلى أن حالة اللاعب مطمئنة وأنه يخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي لمدة أربع ساعات يوميا للتعافي من الإصابة قبل المونديال.
واختتم أبو ريدة أن اللاعب حالته المعنوية مرتفعة للغاية ولا يرغب في إضاعة دقيقة واحدة في برنامجه العلاجى للتعافي سريعًا والمشاركة في المونديال.
 
المصريون يلقنون "تركي آل الشيخ" درسا قاسيا
واصل هاشتاج "#الشوال_يفسد_الرياضه_العربيه"، تصدره ترند موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، لليوم الثاني، عقب الأزمات الأخيرة التي أثارها تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية.
وكان آل الشيخ، قد أصدر، بياناً ناريا، يكشف فيه كواليس اعتذاره عن الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي، وتفاصيل خلافه مع مجلس محمود الخطيب، بالإضافة إلى هجومه على النجم محمد أبو تريكة، عقب اقتراحه بإنشاء حساب لرد الأموال التي دفعها للقلعة الحمراء.
واستوحى المغردون اسم الهاشتاج، بعدما قال آل الشيخ في بيانه الشهير بأن "الأهلي كان يعتبره شوال رز"، على حد تعبيره.
وازداد غضب الجماهير المصرية، عقب تدشين نشطاء سعوديين هاشتاج مسيء لأبو تريكة حمل عنوان "تركية_عميل_قطر"، وبعدها نجح عشاق النجم المصري في رد اعتباره عبر "#تريكة_أسطورة_عربية"، الذي أصبح ترند عالميا.
وعقب هجوم تركي على اقتراح تريكة بإعادة أمواله التي دفعها للأهلي، صعّدت الجماهير المصرية موقفها ضد رئيس هيئة الرياضة السعودية، وتفاعلوا عبر "#الشوال_يفسد_الرياضه_العربيه"، وانتقدوا موقف "آل الشيخ، واتهموه بأنه يسعى لإفساد الرياضة العربية، بعد الفتن التي أثارها بين جماهير الكرة المصرية والسعودية.

شارك الخبر على