القضاء الفرنسي يتهم وزيرا سابقا بالتورط في قضية ساركوزي

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

باريس - 29 -5 (كونا) -- كشفت وسائل اعلام فرنسية اليوم الثلاثاء عن اتهام الوزير السابق ايريك وورث بالفساد على خلفية صلته بقضية التمويل غير المشروع لحملة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وتلقيه أموالا من الرئيس الليبي السابق معمر القذافي.
وذكرت صحيفة (ميديابارت) الالكترونية أن وورث ويشغل حاليا منصب نائب في حزب الجمهوريين اتهم بارتكاب مخالفات اثناء توليه منصب المسؤول المالي لحملة ساركوزي أدت إلى نجاحه في الانتخابات الرئاسية عام 2007.
وأضافت ان وورث الذي يرأس حاليا لجنة المالية البرلمانية نفى أي صلة له بالأموال الليبية غير المشروعة لافتة في الوقت نفسه الى أنه تردد على المحكمة بشأن اتهامات أخرى تتعلق بعمليات تمويل أخرى غير مشروعة بيد انه برئ منها.
وبعد فوز ساركوزي في الانتخابات عام 2007 تولى وورث منصب وزير المالية وبعدها وزيرا للعمل ولا يزال نشطا على الساحة البرلمانية.
وتلاحق الرئيس الفرنسي السابق العديد من القضايا من بينها "الفساد" و"وسوء استغلال السلطة" بالاضافة الى التحقيق معه في "انتهاك أسرار المهنة" فضلا عن التمويل غير المشروع لحملته الانتخابية والتي اتهم فيها في مارس الماضي. (نهاية) ج ك / أ م س

شارك الخبر على