«نسر الصعيد» الأكثر بحثًا.. وإعلان ٥٠٠ ٥٠٠ يجذب الجمهور

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

تمكنت أعمال درامية وإعلانية، اليوم الاثنين، من أن تكون مسار جدل مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لارتباطها بأحداث مهمة شهدتها مصر مؤخرًا، فتسابق متابعوها على تقييمها وإبداء رأيهم فيها عبر حساباتهم الشخصية، إذ كان إعلان مستشفى 500 500 هو الأكثر إبهارًا خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب كثرة النجوم الذين شاركوا فيه، في حين يظل مسلسل «نسر الصعيد» هو أكثر الأعمال الدرامية بحثًا عبر محرك البحث «جوجل».

نسر الصعيد

تعتبر الحلقة الحادية عشرة من مسلسل «نسر الصعيد»، الأكثر بحثًا عبر محرك البحث «جوجل» في مصر، خلال هذا اليوم، إذ تحتل المركز الأول في قائمة «التريند»، في حين لم يترجم هذا البحث إلى ظهور نفس الحلقة في نفس القائمة عبر موقع «يوتيوب»، فما زالت الحلقة العاشرة من المسلسل تحتل المركز الأول، ويلحق بها الحلقة الحادية عشرة من مسلسل «كلبش 2»، بطولة الفنان أمير كرارة.

وشهدت الحلقة الحادية عشر من «نسر الصعيد»، المذاع عبر قناة dmc، استمرار أزمة «فيروز» -الفنانة درة- مع الطفل الذى قرر زوجها أن يتبناه، وتواصل ضغطها عليه، وتطلب منه أن يبحث عن أهله، لكنه يتشاجر معها ويعود لكي يصالحها، لتخبره أنها لا تريد رؤية هذا الطفل، لكى لا تتذكر مشكلة الإنجاب التي يعانيان منها، ولا تزال الخلافات قائمة بين «آسر» -الفنان باسل الزارو- وزوجته «علياء»، تجسدها الفنانة أسماء جلال.

فى الوقت نفسه يذهب «زين» ليعنف أخاه بعد أن أخبرته والدته بأنه يتناول الحشيش، ويدخل قصر «القناوي»، ويتحدث «منصور» -الفنان أحمد خالد صالح- مع أخته «ليلى» -الفنانة عائشة بن أحمد- عن الزواج ويقنعها بأن تتوقف عن التفكير فى «زين» وتعيش حياتها.

من جهة أخرى، يحاول الضابط «زياد» -مؤمن نور- الوقيعة بين رئيس مباحث قنا وبين «زين»؛ بسبب غيرته منه، ويقنعه بأن هناك مشاكل بين عائلة «القناوي» و«هتلر» من أجل ذلك يتهم «زين»، «مسعد» بأنه هو من قتل تلك الخادمة، لكن فى النهاية يوافق رئيس المباحث على طلب «زين» فتح ملف القضية من جديد، لكى يقوم الأخير باستجواب «هتلر» وابنه، بينما يقوم «هتلر» بضرب زوجته الثانية «هدى» -الراقصة دينا- بسبب علمه بأنها ذهبت إلى الطبيب من أجل أن يعطى لها علاجا يعجل بالحمل، وتنتهى الحلقة باشتباك «زين» مع أحد أمناء الشرطة بسبب ضربه سيدة عجوز.

وكان للحلقة صدى كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ بدأ البعض يتوقع أحداث المسلسل المقبلة، خاصة علاقة «زين» و«فيروز»، ومن بين التعليقات: «طيب مين بيقول إن فيروز هى اللى مابتخلفش وزين اتفق مع الدكتور إنه هو اللى عنده مشكلة عشان مايزعلهاش، وأم فيروز هتزن عليها عشان تطلق وهيتجوز بنت عمه في الآخر ويخلف منها، واحتمال إن ابن عم زين يستشهد، ده هيخلى زين يفكر أكتر في بنت عمه عشان يبقى فاتح البيتين»، و«هتطلع فيروز هيا اللي عندها ما يمنع من الخلفة، وزين هوا اللي خافي السبب».

«نسر الصعيد» بطولة محمد رمضان، سيد رجب، درة، وفاء عامر، عائشة بن أحمد، دينا، عايدة رياض، محمد عز، يوسف عثمان، ومؤمن نور، ومن تأليف محمد عبد المعطي، إخراج ياسر سامي.

سلسال الدم

رصد الجزء الأخير من مسلسل «سلسال الدم 5» المذاع على قناة mbc مصر، المخالفات التي ارتكبها جماعة الإخوان الإرهابية من أجل مرشحهم محمد مرسي بالانتخابات الرئاسية عام 2012، وكان الأمر كافيًا لصعود اسم المسلسل لقائمة «تريند» الأكثر بحثًا عبر محرك البحث «جوجل».

تشهد الحلقة الثالثة عشرة تضامن العمدة هارون -رياض الخولي- مع الحملة الانتخابية لـ«محمد مرسي»، ويحاول هارون وابنه حمدان -أحمد سلامة- أن يتقربا لجماعة الإخوان بعد سيطرتهم على رئاسة الجمهورية، لتحقيق المكاسب من ورائهم.

المسلسل يشارك في بطولته بجانب عبلة كامل ورياض الخولي كل من رانيا فريد شوقي، وأحمد بدير، وأحمد سلامة، إلى جانب عبلة كامل، ورياض الخولي، وعلا غانم، ومنة فضالي، وكريم كوجاك، والمسلسل من إخراج مصطفى الشال وتأليف مجدي صابر.

درة

تعرض اللاعب المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح للإصابة في كتفه أثناء مباراة فريق ناديه وريال مدريد الإسباني في نهائي دوري الابطال الأوروبي، الذي انتهى بتتويج ريال مدريد بالبطولة بعد الفوز 3-1، جعل الكثيرين يتعاطف معه، ولكن تعليق الفنانة التونسية درة على الحادث كان محط اهتمام البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما ساعد في وجود اسمها في المركز الثالث من قائمة الأكثر بحثًا عبر «جوجل».

ودعمت درة عبر حسابها الشخصي بموقع «انستجرام» محمد صلاح بنشرها مقطع فيديو لها مصحوبًا بألحان أغنية «أنت تقدر»، معلقة عليها: «أنت البطل.. هتبقي كويس قريب .. لو أحبطوك قوم».

 

Get well soon you are a champion @mosalah ???????????? لو جرحوك قوم لو وقعوك قوم..

A post shared by DORRA درة. (@dorra_zarrouk) on May 27, 2018 at 9:48am PDT

وكما سيطرت مشكلة حذف اسم درة من تتر مسلسل «نسر الصعيد» على أحاديث عدد كبير من المشاهدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت شركة «العدل» جروب قد قامت بحذف اسمها من على التتر بناءً على رغبتها، بسبب رفض الشركة كتابة اسم الفنانة وفاء عامر بعد درة، التي اعترضت على وضع اسمها بالتساوي مع وفاء باعتبارها تقدم البطولة النسائية في العمل.

أحمد ذكي

أثار إعلان مستشفى 500500 لعلاج مرضى الأورام، عاطفة محبي الفنان الراحل أحمد ذكي، بعدما أظهر مقتطفات من أعمال النمر الأسود، كما شارك فيه نخبة كبير من النجوم الذي زامل أغلبهم النجم القدير في أعمال سينمائية ودرامية ومسرحية.

أبهر الإعلان موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» بمجرد طرحه إذ ظهر في قائمة «تريند» الخاصة بالموقع، حيث انهالت الإشادات على النجوم المشاركين به في مقدمتهم النجمتان يسرا ومنى زكي، وأحمد حلمي، وعمرو سعد، وحاز جميعهم على إشادات كبيرة من الجمهور حيث تسابق جمهور عمرو سعد فى كتابة آرائهم حول مشاركته، وقالت إحدى المعجبات «عمرو سعد شبه أحمد زكى أكتر من ابن أحمد زكى نفسه»، وقالت أخرى: «عجبنى أوي لمعة عيون عمرو سعد»، كما أشادوا أيضا بأداء يسرا ومنى زكى.

وضم الإعلان أيضَا الفنانين شيرين رضا وجميل راتب وعبد العزيز مخيون وهيثم أحمد زكى وآخرون، كما لا يمكن إغفال أن زكي توفى عام 2006 بعد صراع مع سرطان الرئة.

 

متابعو الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان الكريم يحرصون دائمًا على التعليق على كل شيء لافت داخل الأعمال سواء كانت عيوبا أو مميزات، وهذا يسهم في صعود هذه الأعمال إلى قوائم «تريند»، الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، وهذا الصعود لا يعني أن هذا العمل هو الأفضل أو الأسوأ بين الأعمال ولكنه يرصد تفاعل الجمهور معه.

 

شارك الخبر على