وزير النقل ١٢٩ مليون جنيه إيرادات «عربات النوم» خلال عام

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

ترأس الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أعمال الجمعية العامة للشركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية، إذ تم التصديق على تقرير مجلس إداراة الشركة عن العام المالي المنتهى 2017 قائمة المركز المالي وعلى تقريري مراقب الحسابات للجهاز المركزي للمحاسبات.

وقال الوزير، في بيان صحفي، إنه تم عرض الموازنة المالية التخطيطية لأنشطة الشركة لعام 2018 وعرض الخطة المستقبلية لتطوير الشركة وكذلك اعتماد تشكيل مجلس الإدارة، لافتًا إلى أن إيرادات الشركة في عام 2017 بلغت 129.4 مليون جنيه مقابل 88.2 مليون جنيه في عام 2016، بينما حقق نشاط قطار النوم عام 2017 أعلى نسبة زيادة في الإيرادات (94%) مقارنة بإيرادات الأنشطة الأخرى نتيجة لتعديل مواعيد حجز قطارات النوم وتشغيل من قطارين إلى ثلاثة يوميًّا بدلا من قطار واحد.

وأضاف "عرفات"، أن هناك زيادة في عدد الركاب المصريين لم تحدث منذ نشأة عربات النوم إذ نقلت الشركة خلال عام 2017 عدد (285.8) ألف راكب مصري بنسبة زيادة 46% مقارنة بعام 2016 بمتوسط (24) ألف راكب في الشهر بالإضافة إلى زيادة أعداد الركاب الأجانب إلى (52.6) ألف راكب بنسبة زيادة 49.6% مقارنة بعام 2016 ومتوسط (4333) راكب في الشهر.

ووجه وزير النقل، خلال اجتماع الجمعية، بإدخال خدمات جديدة مثل إدخال خدمات الـ (wi fi) في القطارات والبحث عن أساليب جديدة للتسويق لمنتجات الشركة وجذب مزيد من الركاب عن طريق الاستمرار في تحسين الخدمات المقدمة بحيث تكون على أعلى مستوى فندقي بما يُسهم في زيادة إيرادات الشركة.

من جانبه، أوضح اللواء محمد نصر الله رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، أن الشركة تشهد تطويرًا كبيرًا في مختلف قطاعتها، إذ يتم حاليًّا تشغيل 3 قطارات يوميًّا بدلا من قطار واحد، وكذلك فتح صالات جديدة على المحطات الرئيسية لتقديم خدمة مميزة للركاب.

ولفت "نصرالله" إلى أنه يتم إجراء الصيانة اللازمة للحفاظ على كفاءة أسطول النقل وجميع معدات وأجهزة الشركة والعمل على زيادة السعة التخزينية للثلاجات، مضيفا أنه تم تفعيل نظام الدفع الإلكتروني لحجز تذاكر النوم عبر موقع الشركة الإلكتروني.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على