«محلب» يحل مشكلات أهالي وادي العرب بلافتة «باقي من الزمن» (صور)

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

واجه أهالي قرية وادي العرب بمركز نصر النوبة، لجنة تنمية جنوب الوادي الرئاسية برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، بحالة منازلهم الآيلة للسقوط داخل القرية التي تم تهجيرهم إليها عقب إنشاء مشروع السد العالي خلال حقبة الستينات.  

وطالب الأهالي من أعضاء اللجنة التوجة فورا إلى القرية وتفقد مساكنهم، للتعرف عن قرب على طبيعة المشكلة وبحث وإيجاد حلول حقيقية لها حرصًا على أرواح الأهالي والممتلكات، من خلال بدء الحكومة فورًا في مشروعات إحلال وتجديد هذه المنازل.

وفي سياق متصل اكتشف الوفد الرئاسي، الذي ضم السفيرة فايزة أبو النجا، واللواء أحمد جمال الدين، مستشاري الرئيس، وبحضور محافظ أسوان مجدي حجازي، وعضو مجلس النواب عن دائرة نصر النوبة ياسين عبد الصبور، خلال تفقده لقرية وادي العرب، وجود قصور وإهمال في الوحدة الصحية للقرية وتبين أن الوحدة الصحية يملؤها الحشائش والأشواك الزراعية، بخلاف التعديات على سور الوحدة، وتغيب الطبيب ونقص الخدمات الصحية المقدمة للأهالي.

كانت لجنة تنمية جنوب الوادي الرئاسية تفقدت اليوم عدد من قرى الظهير الصحراوي بمركز نصر النوبة، ضمن جولتها في اليوم الثاني لمحافظة أسوان، والتي شملت قريتي أبوسمبل الجديدة ووادي العرب الجديدة بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، ضمن المشروعات التي يمولها صندوق تحيا مصر، وذلك للاطمئنان على سير العمل والفترة الزمنية لتنفيذ المشروعات.

وطالب الأهالي، من اللجنة الرئاسية، بسرعة الانتهاء من مشروعات إنشاء القريتين الجديدين بالظهير الصحراوي، والتي يجرى إنشائهم كامتداد للقرى القديمة، وسرعة تسليم الوحدات، حتى يتسنى لهم تقديم الأوراق الخاصة باستلام المنازل بالقرى الجديدة في أقرب وقت.  

من جهته طالب إبراهيم محلب، مسئولي الشركة المنفذة لقرية وادي العرب الجديدة، بضرورة أن يكون هناك لافتة كبيرة مكتوب عليها «باقي من الزمن»، وأن يكون هناك عامل مخصص بإنقاص الأيام، على أن ترسل بصورة شبه يومية على «الواتس آب» الخاص به للتأكد من استمرار العمل بتلك الطريقة، وأكد مسئولو الجهة المنفذة لوادي العرب الجديدة، تسليم القرية في سبتمبر المقبل.

واستكمل الوفد الرئاسي، جولته التفقدية بمركز نصر النوبة، بتفقد مشروع توصيل المرافق العامة إلى المنطقة الحرفية بقرية الجنينة والشباك النوبية، واستمع الوفد لشرح حول المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 44,5 مليون جنيه، وتضم المنطقة الحرفية ورش ومصانع صغيرة ومتوسطة وكبيرة على مساحة 56.5 فدان.

ومن المقرر أن يستكمل الوفد الرئاسي للجنة تنمية جنوب الوادي زيارته إلى مركز ومدينة أسوان، بتفقد مصنع الأسمدة الكيماوية الجديد بمنطقة كيما بأسوان، ومحطة معالجة الصرف الصحى كيما (3) شرق مدينة أسوان، على أن تختتم اللجنة زيارتها بعقد لقاء مساء اليوم مع ممثلى القيادات الشعبية وعمد ومشايخ مركز نصر النوبة بأحد فنادق أسوان بكورنيش النيل.

شارك الخبر على