نائب رئيس الوزراء التركي ألمانيا تتدخل في الشؤون الداخلية لبلادنا

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

اسطنبول - 28 - 5 (كونا) -- اتهم نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ اليوم المانيا بالتدخل في الشؤون الداخلية لتركيا مشيرا بذلك الى حظر لقاء الرئيس التركي مع الجالية التركية في ألمانيا.
وأوضح بوزداغ في تصريح صحفي في إطار زيارته لبلدية ولاية (يوزغات) ان "الشعب التركي يشعر بانزعاج شديد بسبب التدخلات في شؤونه الداخلية والتدخلات في الانتخابات" واشار الى سماح السلطات الالمانية لقيادات في حزب العمال الكردستاني المحظور بلقاء مناصريهم داخل المانيا.
وتابع "بإذن الله تاريخ 24 يونيو (موعد الانتخابات) سيكون يوم حزن لبرلين ويوم فرح لأنقرة" قائلا "واثق ان الشعب سيعطي أفضل رد للازدواجية الأوروبية عبر التصويت للرئيس أردوغان وحزب العدالة والتنمية".
وكان مسؤولون وحزبيون ألمان دعوا الحكومة إلى عدم السماح بتنظيم فعاليات دعائية انتخابية تركية في البلاد من بينهم أنغريت كرامب كارنباور الأمين العام لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل.
واقر البرلمان التركي في ال 28 من أبريل الماضي بغالبية مقترحا لحزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في ال 24 من يونيو المقبل بدلا من نوفمبر 2019. (النهاية) ط ا / خ ن ش

شارك الخبر على