١٠ معلومات عن وليد الفراج.. خصومة سابقة مع مرتضى.. وقد يرحل عن "MBC"

ما يقرب من ٦ سنوات فى الموجز

كتب- عمر قورة:
مصراوي
شهدت الساعات القليلة الأخيرة هجوما من الإعلامي السعودي وليد الفراج على النادي الأهلي ومحمد أبو تريكة، بعد اعتذار تركي آل الشيخ عن عدم استمراره رئيسًا شرفيًا للقلعة الحمراء.
وكان أبو تريكة ناشد جماهير الأهلي فتح حساب بنكي، لرد جميع المبالغ التي قدمها تركي آل الشيخ للقلعة الحمراء منذ توليه الرئاسة الشرفية مع بداية العام الجاري (طالع التفاصيل).
ونشر الفراج تغريدة عبر تويتر عن أبو تريكة مفادها: "اعلم انك تحت قرار الحكومة القطرية لا تخسر كل شيء يا كابتن"، قبل أن يغرد قائلا: "ال الشيخ اكبر من الاهلي" (طالع التفاصيل).
يعتبر الفراج أحد أبرز الإعلاميين في المملكة العربية السعودية، خاصةً في المجال الرياضي، وذاع صيته ببرنامجه "أكشن يا دوري" الذي يقدمه عبر قناة "MBC Action".
ويستعرض مصراوي في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن وليد الفراج:
- وليد الفراج إعلامي سعودي يبلغ من العمر 48 عامًا، إذ وُلد يوم 16 أكتوبر 1969، واشتهر بتقديم برنامج يومي"أكشن يا دوري" عبر قناة mbc action منذ شهر أكتوبر 2011.
- دخل الفراج في خصومة كبيرة مع مرتضى منصور، بعد السخرية من السعر الذي حدده رئيس الزمالك لبيع محمود كهربا مقابل 40 مليون يورو لاتحاد جدة في شهر مارس الماضي (طالع التفاصيل).
- نال جائزة أفضل إعلامي سعودي عام 2010.
- يحمل شهادة دبلوم التجارة، والتحق بعدة دراسات ودورات إعلامية تخصصية في مصر، وحصل على دورة في الانتاج التلفزيوني في مصر.
- أول إعلامي سعودي يقوم بتقديم برنامج مخصص للشارع المصري وهو الكرة المصرية عام 2004.
[[{"fid":"1814042","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":""},"link_text":"fa1nIA15RZw","type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":""}},"attributes":{"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]
- شغل مناصب عديدة في السعودية: نائب رئيس القسم الرياضي في صحيفه اليوم، مؤسس ونائب رئيس تحرير صحيفه الرياضي، منتج تنفيذي للدوري السعودي لمدة 5 سنوات، مدير عام القنوات الرياضية السعودية في قناة الرياضة، مؤسس ورئيس أول قنوات للأندية السعودية، ويعمل كمدير عام لشركة متخصصة في خدمات الإنترنت.
- يتمتع الفراج بعلاقات قوية في مصر على صعيد الإعلاميين والمثقفين في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والدينية.
- من أهم الشخصيات الإعلامية السعودية والخليجية في صناعة الوجوه الإعلامية واكتشاف النجوم من المحللين والمعلقين والمراسلين في القطاع الرياضي.
- وفي 13 مايو الماضي، ألمح الفراج إلى رحيله عن برنامج "أكشن يا دوري"، بعدما وجه الشكر إلى متابعيه: "انتهى موسمنا وهذه الحلقة الأخيرة، لا أعلم هل نلتقي الموسم المقبل أم لا؟".
- وأفادت تقارير سعودية خلال الأيام الماضية أنه سيتم تعيين وليد الفراج مديرًا للقنوات الرياضية السعودية، خلفًا لغانم القحطاني.

شارك الخبر على