ترند الموجز بشرى سارة بعد إصابة صلاح.. وحملة سعودية لتشويه أبو تريكة.. وإعلان "أحمد زكي" يبهر الجميع

ما يقرب من ٦ سنوات فى الموجز

إعداد: ضياء السقا
نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، بشرى سارة للمصريين بعد التشخيص الرسمي لإصابة صلاح.. وأول تعليق من الفرعون.. وتفاصيل مكالمة السيسي مع نجم المنتخب، وبعد رسالته لتركي ومجلس الأهلي.. هاشتاج مسيء لأبو تريكة يثير الغضب.. ومغردون: لجان إلكترونية سعودية وراء الحملة، وإعلان "500 500" في حب "أحمد زكي" يُبكي "السوشيال ميديا".
وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:
بشرى سارة للمصريين بعد التشخيص الرسمي لإصابة صلاح.. وأول تعليق من الفرعون.. وتفاصيل مكالمة السيسي مع نجم المنتخب
طمأن الجهاز الطبي بليفربول الإنجليزي، الشعب المصري، على حظوظ النجم محمد صلاح في المشاركة في كأس العالم، بعد الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا.
وكشفت الأشعة والفحوصات الطبية التي أجراها صلاح، الأحد، في إنجلترا، أن الإصابة التي يعاني منها عبارة عن جزع فى أربطة مفصل الكتف، ولا تحتاج سوى لفترة علاج وراحة تصل إلى ثلاثة أسابيع كحد أقصى.
وأكد الجهاز الطبي أن فترة العلاج التي يحتاجها اللاعب، قد تقل عن 3 أسابيع، وذلك وفقًا لاستجابته للبرنامج العلاجي الذي سيخضع له، مما يعني مشاركته مع المنتخب المصري في المونديال.
ويخوض المنتخب المصري أولى مبارياته في كأس العالم بروسيا أمام الأوروجواي، يوم 15 يونيو المقبل.
وكان صلاح قد تعرض لإصابة بعد مرور 25 دقيقة من عمر مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تدخل عنيف وغير شرعي من سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني.
صلاح يطمئن الجماهير
وفي سياق متصل طمأن صلاح الجماهير، وقال عبر حسابه الرسمي بتويتر: "كانت ليلة صعبة للغاية، لكننى مقاتل، على الرغم من الصعاب، أنا واثق بأنى سأكون في روسيا، لأجعلكم فخورين، حبكم ودعمكم سيمنحنى القوة التى أحتاجها".
السيسي يطمئن المصريين على صلاح
من جانبه، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا، الأحد، بمحمد صلاح للاطمئنان على حالته الصحية.
وقال السيسى عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، :"تواصلت مع ابن مصر البار وابنى محمد صلاح للاطمئنان عليه بعد إصابته.. وكما توقعت وجدته بطلاً أقوى من الإصابة ومتحمساً لإستكمال مسيرة البطولة والتميز، وقد أكدت له أنه أصبح رمزاً مصرياً يبعث على الفخر والإعتزاز وأننى أدعو الله له دعاء الأب لإبنه بأن يحفظه ويتم شفائه على خير، ويكفيه فخراً بأنه أصبح مثالاً يُحتذى به للشباب فى مصر والعالم كله" .
وأضاف الرئيس، أن صلاح أصبح رمزاً وطنياً للاخلاق الرياضية والبطولة والإرادة، وأن الحفاظ عليه ودعمه أمر لا شك فيه، وأن ما قدمه لمصر يمثل قيمة ورمز يُحتذى به وأصبح نموذجاً للشباب المصرى ومُلهماً لكل شباب العالم.
وتمنى الرئيس السيسي لنجم المنتخب الوطني الشفاء العاجل، مشدداً على وضع كافة إمكانيات الدولة الطبية لتقديم ما يلزم للاعب وبالتنسيق مع الفريق الطبي المعالج.
وكان الرئيس قد وجه رسالة في وقت سابق لصلاح قائلا: "" أمنياتي القلبية للبطل المصري محمد صلاح بالشفاء العاجل من إصابته وأتمني ان يعود للملعب قريبا ويظل نجما مصريا متألقا".
 
بعد رسالته لتركي ومجلس الأهلي.. هاشتاج مسيء لأبو تريكة يثير الغضب.. ومغردون: لجان إلكترونية سعودية وراء الحملة
تصدر هاشتاج مسيء للنجم المصري محمد أبو تريكة، ترند موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعنوان "#ابو_تريكه_عميل_قطر"، بعد ساعات قليلة من تعليقه على أزمة تركي آل الشيخ والأهلي.
واتهم مغردون، اللجان الإلكترونية السعودية بأنها وراء الهاشتاج المسيء للنجم المصري بعد توجيهه رسالة قوية لتركي آل الشيخ.
ودافعت الجماهير المصرية عن تريكة وأكدوا أنه لم يخطيء في أحد، وتكلم بصدق واحترام دون أي تجاوز، فلماذا يتم توجيه السباب له عبر هاشتاج مغرض؟!.
وكان أبوتريكة قد وجه رسائل إلى تركي آل الشيخ، ومجلس إدارة النادي الأهلي، بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت بينهما، ودعا إلى فتح حساب بنكي، لرد جميع المبالغ التي قدمها رئيس هيئة الرياضة السعودية، لمجلس الخطيب.
وقال تريكة عبر صفحته الشخصية على "تويتر": "الأهلي فوق الجميع.. أتمني من مجلس إدارة نادينا الموقر أن تفتح لنا نحن مشجعي النادي ومحبيه حسابا بنكيا لرد كل المبالغ التي قدمها معالي رئيس هيئة الرياضة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة".
وتابع: "لنساهم معا في محو الحزن والالم الذي اصابنا جميعا جراء الأمور الاخيرة .ومن هنا أعلن تنازلي عن جميع مستحقاتي القديمة لدي النادي على أن توضع في هذا الحساب".
وواصل: "كلمة أخيرة لمعالي الوزير نعلم انك تحب الاهلي ولكنك أخطاءت في حقه من يحب الاهلي يعطي ويبذل كل نفيس في سبيل رفعته ولا ينتظر المقابل هكذا تعلمنا في مدرسة الاهلي".
وختم نجم المنتخب الوطني السابق تغريداته قائلا: "كلمة لمجلس ادارة نادينا الكبير اعلم أنكم تحبون وتعشقون الاهلي فيكم من هم أساطير لهذا النادي وسيبقوا أساطيره وفيكم من تربي وكبر في هذا النادي نشعر بحزن وألم لا أعرف كيف تزيلوه من قلوبنا وصدورنا .سامحوني لا املك سوي هذه الكلمات اكتبه على الملاء لأنني ليس بينكم ضعوا الأهلي فوقكم".
جدير بالذكر أن آل الشيخ، أصدر، بياناً ناريا، يكشف فيه كواليس اعتذاره عن الرئاسة الشرفية، وأشار خلاله أنه قام بدفع 260 مليون جنيه للنادي الأهلي طيلة الـ5 شهور الأخيرة.
وأرسل محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي خطاباً رسمياً إلى خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لتشكيل لجنة من الجهة الإدارية لمراجعة كافة الأموال التى تبرع بها تركي آل الشيخ.
 
 
إعلان "500 500" في حب "أحمد زكي" يُبكي "السوشيال ميديا".. أفضل حملة في رمضان (فيديو وصور)
طرحت مستشفي «500 500 لعلاج الأورام» إعلانها الدعائي تحت عنوان «متجمعين على الخير»، بمشاركة عدد من نجوم الفن، وغناء المطربة شيرين عبد الوهاب.
ويحمل الإعلان مبادرة خيرية، لإقامة جناح لعلاج مرضى السرطان، باسم الفنان الراحل أحمد زكي، بمستشفى «500 500»، كصدقة جارية على روحه.
وشارك في الحملة الإعلانية عدد كبير من الفنانين، أبرزهم يسرا، وأحمد حلمي، ومنى زكي، وعمرو سعد، وشيرين رضا، وهند صبري، وجميل راتب، وهيثم أحمد زكي، وجميعهم تبرعوا بأجرهم للمشاركة في الإعلان.
وقال الفنانون المشاركون في المبادرة: «علشان ذكراه تفضل عايشة معانا، اتجمعنا كلنا في مبادرة "متجمعين على الخير"؛ عشان نجهز جناج لمرضى السرطان باسم أحمد زكي، كصدقة جارية، وزي ما أسعد الناس وهو عايش، هيكون سبب في علاج الناس وتخفيف آلامهم النهاردة».
ونال الإعلان استحسان الجمهور، ووصفوه بأنه من الإعلانات الرائعة والمؤثرة في رمضان هذا العام.
وعقب ساعات قليلة من طرح الحملة الدعائية، تصدر هاشتاج #أحمد_زكي "تريند" موقع "تويتر"، وعبر المغردون عن إعجابهم بالإعلان، وأكدوا أنه هادف ومحتواه جيد، وحرك مشاعرهم لدرجة أن البعض بكى أثناء مشاهدته.
شاهد الإعلان:
[[{"fid":"1813996","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":""},"link_text":"y3z7a6GbhBI","type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":""}},"attributes":{"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]
 

شارك الخبر على