شاهد مسلسل «أبو عمر المصري».. القبض على أحمد عز في الحلقة ١٠

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

شهدت الحلقة السابقة من مسلسل «أبو عمر المصري» بطولة أحمد عز، تهديد دكتور الجامعة لـ«فخر» بوقف المنحة؛ إذا لم يسلم فكرة الماجستير الخاصه به، وتهون عليه «كنزا» صديقته المغربية، وأنها ستساعده فى الرسالة، وأثناء حديثهما، يتفاجأ بآخر شخص يتوقع رؤيته في الجامعة.. حبيبته السابقة «شيرين» -تجسدها الفنانة أروى جودة- والتي سافرت إلى بلجيكا مع زوجها الدبلوماسي.

تستكمل الحلقة العاشرة من المسلسل الذي يعرض على شاشة قناة ON E، هذا اللقاء الذي يأتي بعد غياب أكثر من عامين، لتخبره «شيرين» أنها تدرس معه فى الجامعة، وأنها تزوجت من «أدهم» -يجسده الفنان عباس أبو الحسن- الذى أتت معه إلى بلجيكا كونه يعمل فى السفارة، كما أن لديها طفلة تدعى «مريم»، ويحاول «فخر» الاتصال بصديقه «ناصر» -يجسده محمد سلام- لكي يخبره برؤيته لها، لكنه يخفق في ذلك، ثم يذهب للقاء الريس «بحيري» -يجسده الفنان محمد جمعة- الذي يطلب منه أن يركز فى دراسته، وأن يخطب «كنزا» ولا يفكر فى «شيرين».

فيما يعترف «فخر» -الفنان أحمد عز- لـ«كنزا» بطيبعة العلاقة التي كانت تربطه بـ«شيرين»، ويؤكد لها أنها انتهت، ويعزمها على العشاء، وأثناء ذلك يوعدها بأنه لن يتخلى عنها مهما حدث، وفي ذات الليلة يتم القبض عليه من قبل الشرطة، وذلك على خلفية التفجيرات التي وقعت في فرنسا، كون العرب هم المشتبه فيهم رقم واحد، وتأتي «شيرين» لتضمنه ويخرج، ويخبرها بموت «عيسى» وانتحال شخصيته وتغيير اسمه فى الأوراق الرسمية، وأثناء الحديث يسألها لماذا تركته ورحلت عنه؟ لكنها لم تجبه وتذهب، لتتوقف الحلقة وهى تبكي بشدة.

تعليق على الحلقة العاشرة مسلسل «أبو عمر المصري»:

1- خطأ قد يقع فيه البعض خلال مشاهدة الحلقة العاشرة من مسلسل «أبو عمر المصري»، فأحداث العمل تقع فى أوائل التسعينيات وتحديدًا عام 1993، وأثناء مشهد القبض على «فخر الدين»، تجد الريس «بحيري» يخفف عنه شعوره بالعنصرية والاضطهاد، ويؤكد له أنها إجراءات طبيعة تتخذها الدول الغربية منذ تفجير مركز التجارة العالمي.

فالبعض قد يظن أنه يقصد بالتفجير الهجوم الذي وقع في 11 سبتمبر 2011، حينما ارتطمت طائرتان يقودهما إرهابيون بمبنى المركز، لكن الحقيقة أنه يقصد التفجير الذي وقع في مرأب المبنى في 26 فبراير 1993، وهو الحادث الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة نحو ألف آخرين.

2- أشاد المشاهدون بأداء «كنزا» والتى تجسد دورها الفنانة المغربية نادية كوندة، وأخذوا يقارنون بين أدائها وأداء الفنانة أروى جودة، ومن بين التعليقات: «البنت المغربية أنثى في زمن كثرة البنات وقلة الأنوثه شنو هل الرقة والعفوية، تحياتي للعمل ابن العراق»، «أنا مصري وحبيت البنوتة المغربية أوي وحبيت تمثيلها وعفويتها وكنت أتمني أنها تعمل دور شيرين من البداية لأن أروي بصراحة باردة جدا وتمثيلها واقف»، «كنزة أعطت صورة البنت المغربية الأصيلة التي تعطي كل ما لديها لتساعد الآخرين».

3- لا تزال التعليقات الإيجابية تلاحق كلًا من الفنان فتحى عبد الوهاب والذى يظهر فى شخصية رجل الأعمال «سمير العبد»، والفنان أحمد عز والذى يعود إلى الدراما التليفزيونية، ومن بين التعليقات: «الله، هالمسلسل متعوب عليه بكل تفصيلة فيه، بجد تحية لأحمد عز ومجرم التمثيل فتحي عبد الوهاب، كل فنان اشتغل بالعمل هاد رائع» و«أجمل مسلسل في رمضان قصة رائعة ومن الواقع يجمع ممثلين من مختلف الدول العربية، ومن الصف الأول مثل: أحمد عز وأمل بشوشة».

4- أثنى عدد كبير من المشاهدين على تتر مسلسل «أبو عمر المصري» والذي يحمل اسم «شرع السما» بصوت المطرب حسين الجسمي، كلمات أيمن بهجت قمر وألحان وليد سعد، ومن بين التعليقات: «المسلسل رائع وزادت حلاوته بصوت حسين الجسمي التتر فضيع» و«وأحلى من هاك اغنية الشارة حسين الحسمي لاعطى للمسلسل نكهة خاصة بالتوفيق».

5- حققت الحلقة التاسعة من مسلسل «أبو عمر المصري» 156 ألفا و460 مشاهدة، عبر القناة الرسمية لقناة ON E العارضة للمسلسل على موقع «يوتيوب»، ولا تزال أرقام مشاهدات المسلسل أضعف من دخول المنافسة على قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع الأول، المنافسة قائمة بين «نسر الصعيد»، «كلبش» و«رحيم».

«أبو عمر المصري» مأخوذ عن روايتي «مقتل فخر الدين» و«أبو عمر المصري» للكاتب عز الدين شكري فشير، سيناريو وحوار الكاتبة مريم نعوم وإخراج أحمد خالد موسى، بطولة فتحى عبد الوهاب، أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، أحمد العوضى، عباس أبو الحسن، صبرى فواز، محمد سلام، محمود حجازى، محمد على رزق، محمد الشرنوبى، و عارفة عبد الرسول.

لو فاتك اللى حصل فى الحلقة السابقة من مسلسل «أبو عمر المصري» اضغط هنا.

 

شارك الخبر على