ممدوح هاشم يتوج بلقب دوري الأبطال مع مونبيليه

almost 6 years in التحرير

كتب: علي الزيني
توج فريق مونبيليه الفرنسي بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة اليد مع فريقه بالتغلب على نانت 32-26 في نهائي فرنسي خالص أقيم مساء الأحد بمدينة كولن الألمانية.

وشارك محمد ممدوح هاشم النجم المصري مع مونبيليه خلال المواجهة، التي بدأت بسيطرة من نانت مع بداية الشوط الأول والتقدم بالنتيجة 4-2، دخل لاعبو مونبيليه الأجواء وتمكنوا من العودة وسجل المصري 3 أهداف وسط تألق فينسنت جيرارد حارس مرمى الفريق، وانتهى الشوط بتقدم مونبيليه 16-13.

بداية الشوط الثاني جاءت حماسية وتمكن نانت من تقليص الفارق إلى هدف وحيد، لكن مونبيليه عاد للتقدم وتأرجح الفارق بين هدفين وثلاثة أهداف حتى الدقائق العشر الأخيرة، وزاد الفارق لخمسة أهداف قبل النهاية بثلاث دقائق، وانتهى اللقاء بتتويج ثاني لمونبيليه.

مونبيليه صعد للمباراة النهائية بعد تخطي فاردار المقدوني حامل لقب النسخة الماضية 28-27، وأقصى نانت باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي 32-28.

ويتأهل مونبيليه لكأس العالم للأندية والمعروفة باسم سوبر جلوب، التي ستقام أكتوبر المقبل في قطر وسبق أن تأهل لها برشلونة بصفته حاملا للقب والزمالك عن قارة إفريقيا والنجمة البحريني بطل آسيا، وتتبقى 4 أماكن أخرى سيتم تحديدها لاحقا.

وكان حسين زكي قد توج مع سيوداد ريال الأسباني عام 2001، ليصبح أول مصري يفوز باللقب وقتها، قبل أن يتوج ممدوح هاشم مع الفريق الفرنسي.

ويلعب هاشم في مونبيليه على سبيل الإعارة من صفوف أكس بروفكس الفرنسي حتى نهاية الموسم الجاري، ليختتم إعارته باللقب الأوروبي الأكبر.

وأصبح محمد ممدوح هاشم ثاني مصري يتوج باللقب بعد حسين ذكي لاعب الزمالك السابق. 

Mentioned in this news
Share it on