(ريال مدريد) يتوج بلقب دوري الأبطال الثالث على التوالي ويصنع التاريخ

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

من هنادي وطفة (تقرير اخباري)

مدريد - 27 - 5 (كونا) -- توج نادي (ريال مدريد) الاسباني بطلا لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي وال13 في تاريخه في إنجاز تاريخي لم يحققه أي ناد آخر في تاريخ البطولة القارية.
وتغلب (ريال مدريد) على منافسه المناضل (ليفربول) الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة النهائية التي جمعت بينهما أمام 70 ألف متفرج على ملعب (أولمبيسكي الوطني) في العاصمة الأوكرانية كييف أمس السبت فيما تابع نحو 80 ألف شخص مجريات اللقاء من قلب ملعب (سانتياغو برنابيو) في العاصمة مدريد عبر ثماني شاشات عملاقة.
وسجل أهداف (ريال مدريد) كريم بنزيمة في الدقيقة 51 وغاريث بيل بثنائية في الدقيقتين 64 و83 بينما أحرز السنغالي ساديو ماني الهدف الوحيد ل(الريدز) في الدقيقة 55.
وجاء الهدف الأول لبيل الذي دخل في الدقيقة 60 بديلا لزميله إيسكو ألاركون من مقصية مذهلة كانت من أجمل أهداف الموسم فيما جاء هدفه الثاني من خارج منطقة الجزاء ليتم اختياره أفضل لاعب في النهائي.
وشهدت المباراة إصابة نجم (ليفربول) المصري محمد صلاح في كتفه إثر احتكاك عنيف مع قائد الريال سيرجيو راموس ما تسبب في خروجه مبكرا ليترك فريق (الريدز) وحيدا في الدقيقة 30 ويستغني (الميرينغي) عن حذره وينطلق بلا هوادة على الرغم من إصابة لاعبه المدافع داني كارفاخال وخروجه أيضا بعد ست دقائق.
وأصبح المدير الفني للفريق (الملكي) زين الدين زيدان أول مدرب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يتوج باللقب ثلاث مرات متتالية في النظامين القديم والجديد للبطولة وذلك بعدما قاد فريق (ريال مدريد) للفوز باللقب على حساب (يوفنتوس) الإيطالي في مدينة (كارديف) في الموسم الماضي وعلى حساب (اتلتيكو مدريد) في مدينة (لشبونة) في الموسم الذي سبقه.
من جانبه يتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو للموسم السادس على التوالي قائمة هدافي المسابقة القارية الأغلى بتسجيله 15 هدفا فيما يليه في الترتيب لاعبو (ليفربول) محمد صلاح (11 هدفا) وروبيرتو فيرمينو (10) وساديو ماني (10) علما ان ليونيل ميسي الذي خرج من البطولة مع (برشلونة) في دور ربع النهائي ضد (روما) سجل ستة أهداف هذا الموسم.
كذلك يتصدر البرتغالي رونالدو قائمة هدافي البطولة التاريخيين باجمالي 120 هدفا متقدما بفارق 20 هدفا عن أقرب ملاحقيه ليونيل ميسي.
وتأهل الريال لنهائي كييف إثر تجاوزه دور المجموعات الذي واجه فيه (بوروسيا دورتموند) و(توتنهام) و(أبويل) القبرصي في الوصافة ثم إطاحته بالفرنسي (باريس سان جيرمان) في دور ال16 وبالإيطالي (يوفنتوس) في دور ربع النهائي وأخيرا بالألماني (بايرن ميونخ) في نصف النهائي.
وحقق (ريال مدريد) في كييف إنجازا تاريخيا آخر حيث أصبح أول ناد يفرض هيمنته في القارة العجوز في الموسم نفسه في كرة القدم وكرة السلة على السواء وذلك بعدما توج بالدوري الأوروبي لكرة السلة في بلغراد الأسبوع الماضي.
واحتفل الفريق بفوزه على عشب الملعب الأولمبي في كييف فيما سيستأنف احتفالاته اليوم الأحد في العاصمة مدريد مع جماهيره في حفل كبير في ساحة (ثيبيليس) المركزية الشهيرة وملعب (سانتياغو برنابيو) بعد قيامهم بجولة في حافلتهم في أهم شوارع مدريد وزيارة مقري بلدية مدريد وحكومة مدريد لتقديم الكأس للمدينة.
وأرسل رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي برقية تهنئة لرئيس النادي الأبيض فلورنتينو بيريز معربا فيها عن فخره بالفريق الذي "يهيمن على أوروبا والذي سطر بحروف من ذهب اسمه في تاريخ كرة القدم".
من جانبها أشادت الصحف الاسبانية بفوز الريال وتتويجه بطلا للقارة العجوز للمرة الرابعة في خمس سنوات مسلطة الضوء على تألق الويلزي بيل.
وقالت صحيفة (الباييس) واسعة الانتشار على صفحتها الأولى "ريال مدريد يهيمن على أوروبا بفريق أسطوري" مضيفة ان "البلانكوس يفوزون على ليفربول (3 - 1) مع هدفين من بيل ويفوزون بالتاج القاري ال13 والثالث على التوالي".
وكتبت صحيفة (الموندو) ثاني أهم الصحف الاسبانية "ريال مدريد الأبدي" مضيفة ان "كريستيانو رونالدو يلوح بالرحيل" فيما عنونت صحيفة (أيه.بي.سي) "كأس الأبطال الثالثة عشرة.. ريال مدريد الأسطورة".
وهيمنت صورة الفريق الأبيض على كامل الصفحة الأولى لصحيفة (لا راثون) مع عنوان "أسطوريون.. ريال مدريد التاريخي يفوز بكأسه القارية ال13 والثالثة على التوالي" في حين عنونت صحيفة (ماركا) الرياضية صفحتها الرئيسية "لا يقهرون ..13" مضيفة "ريال مدريد.. بطل أوروبا للمرة 13".
وعنونت صحيفة (الموندو ديبورتيفو) المقربة من (برشلونة) "تشامبيونز متوقعة" مضيفة "حركتان غير ناجحتين من الحارس كاريوس تقودان ريال مدريد للفوز بكأسه ال13 والثالث على التوالي" فيما أشارت إلى ان "إصابة صلاح تضعف الريدز" في حين جاءت الصفحة الرئيسية لصحيفة (آس) الرياضية الكتالونية بعنوان "قنبلتان من بيل وأخرى من كريستيانو.. حسم الأول المباراة بهدفيه وهدد الثاني بمغادرته".
يذكر ان النادي الأبيض الذي تشكلت نواته منذ أكثر من 116 عاما يعد أحد أهم أندية كرة القدم في العالم وأكثرها شهرة وثراء في التاريخ فيما تربع على عرش أفضل نادي في القرن ال20 وفاز بأكثر من 100 لقب في كرة القدم. (النهاية) ه ن د

شارك الخبر على