برلمانية إدراج «الاستروكس» ضمن المواد المخدرة لا يحتاج إلى تشريع

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

قالت النائبة إليزابيث شاكر عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن إدراج مادة "الاستروكس" ضمن جدول المواد المخدرة، لايحتاج بالضرورة إلى تشريع.

وأضافت النائبة في تصريحات لـ"التحرير": "من الوارد جدًا أن تناقش اللجنة هذا الموضوع  لأخذ توصيات بإدراجه في جدول المخدرات، مشيرة إلى أن اللجنة لم تطرح بعد الموضوعات التي ستناقشها خلال جلستها المقبلة، خاصة وأن جدول اجتماعات اللجنة لم يوضع بعد.

وكانت النائبة شادية ثابت عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، أعلنت إنها تقدمت باقتراح برغبة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيه للحكومة ووزارة الصحة بشأن إدراج مادة "الاستروكس" ضمن جدول المواد المخدرة، حتى يتم التمكن من محاسبة متعاطى تلك المادة.

وأكدت، أن رجال المباحث بمختلف أقسام الشرطة تضبط كميات كبيرة من مادة "الاستروكس" بحوزة المواطنين، وفى النهاية يتم الإفراج عنهم على اعتبار أن المادة غير مدرجة بالجدول بما يضر بصحة المواطنين لافتة إلى أن المادة مصنعة من سم الفئران ومواد أخرى قاتلة.

وشددت ثابت، على ضرورة إدراج الاقتراح برغبة للمناقشة داخل البرلمان والموافقة على إدراج الاستروكس في الجدول، لحماية الشباب من تناول تلك المادة القاتلة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على