ترند الموجز حكم نهائى بغلق «يوتيوب» فى مصر..وانكسار الموجة الحارة وعودة الأمطار.. وبشرى سارة لصلاح.. والفرعون يرد بقوة على رونالدو

ما يقرب من ٦ سنوات فى الموجز

إعداد: ضياء السقا
نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، حكم نهائى بغلق «يوتيوب» فى مصر، وخبير أرصاد: انكسار تام للموجة الحارة وأمطار غزيرة على البلاد، وكواليس نهائي الأبطال.. الموعد والقنوات الناقلة والمعلقين.. ومفاجآت في تشكيل الفريقين.. وبشرى سارة لصلاح.. والفرعون يرد بقوة على تصريحات رونالدو.
وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:
حكم نهائى بغلق «يوتيوب» فى مصر
[[{"fid":"1813188","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":338,"width":600,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]
قضت المحكمة الإدارية العليا، برفض الطعن المقام من الجهاز القومى للاتصالات، على حكم محكمة القضاء الإدارى، بغلق "يوتيوب" لمدة شهر، وحظر جميع المواقع التى تعرض الفيلم المسيئ للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.
وكان محمد حامد سالم المحامى أقام الدعوى رقم 60693 لسنة 66 ق، طالبت بحجب ووقف موقع "يوتيوب" داخل مصر لحين حذف الفيلم المسيئ للرسول "صلى الله عليه وسلم"، وأى فيلم مناهض للإسلام، وحجب كل المواقع التى تعرض فيديوهات للفيلم المسيئ، حيث إن تلك المقاطع والأفلام قد يترتب عليها نتائج يتعذر تداركها من استفزاز للمصريين والمسلمين واستنفارهم واستدراجهم للفتن الطائفية وأعمال عنف متكررة، بسبب استمرار عرض هذا الفيلم على موقع يوتيوب على الإنترنت واستهدافه أطفال المسلمين لتشويش صورة النبى الكريم فى أذهانهم ونفوسهم لأجيال قادمة والتعدى على الثوابت الإسلامية والتعدى على هيبة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.(رابط الخبر)
 
خبير أرصاد: انكسار تام للموجة الحارة وأمطار غزيرة على البلاد  
[[{"fid":"1813189","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":282,"width":500,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"2"}}]]
قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية ستنكسر بشكل كامل بداية من السبت، على مختلف أنحاء الجمهورية.
وأضاف سعودي، في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وسيناء والصعيد، السبت، تكون متوسطة على القاهرة.
من جانبها، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها بشأن طقس السبت، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية، تمتد إلى الوجه البحري والقاهرة وجنوب البلاد، وستكون غزيرة على وسط وجنوب سيناء، والرياح أغلبها معتدلة.
وجاءت درجات الحرارة على "العظمى - والصغرى" على عدد من المحافظات كالتالي: "القاهرة 24- 35"، وسط الدلتا "23- 34"، والإسكندرية "21- 29"، وبلطيم "20- 26"، وسيوة 24- 32، والعريش 19- 28، شرم الشيخ 27- 38، والغردقة 26- 37، ومرسى علم 27- 34، وبني سويف 25- 36، المنيا 26- 36، ورأس حدربة 29- 37، وحلايب 30 -37.(رابط الخبر)
 
كواليس نهائي الأبطال.. الموعد والقنوات الناقلة والمعلقين.. ومفاجآت في تشكيل الفريقين.. وبشرى سارة لصلاح.. والفرعون يرد بقوة على تصريحات رونالدو
[[{"fid":"1813190","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"3":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":376,"width":657,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"3"}}]]
تتجه أنظار العالم، صوب الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف، في تمام التاسعة إلا ربع، مساء اليوم السبت، حيث نهائي دوري أبطال أوروبا، بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.
وتأهل ريال مدريد للمباراة النهائية على حساب بايرن ميونخ الألماني، فيما صعد ليفربول بعدما أطاح بروما الإيطالي من نصف النهائي.
ويسعى الفريق الملكي لتحقيق لقبه الثالث على التوالى والـ 13 فى تاريخه، حيث يمتلك الرقم القياسي في التتويج باللقب برصيد 12 مرة.
من ناحية أخرى يأمل ليفربول في تحقيق اللقب السادس في تاريخه.
وسيشهد اللقاء مواجهة خاصة بين النجم المصري محمد صلاح، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.
صلاح يرد على رونالدو
وفي سياق متصل رد صلاح على تصريحات رونالدو بشأن مقارنته به، قائلا: " ميسي ورونالدو لاعبان كبيران قلت هذا من قبل، حافظا على مستواهما لسنوات عديدة، أطمح أيضًا أن أحافظ على مستواي".
وأضاف:" كما قال رونالدو، هو يلعب بقدمه اليمنى وأنا باليسرى، كلانا في قمة التركيز، كلانا يرغب في الفوز بالبطولة، أنا في قمة تركيزي وأرغب في الفوز ومساعدة فريقي لتحقيق شيء جيد".
وكان رونالدو لاعب ريال مدريد تحدث عن صلاح خلال تصريحات إعلامية، قائلا: "يوجد فرق كبير بيني وبين صلاح، أنا ألعب بالقدم اليمنى واليسري وصلاح بالقدم اليسري، وهو قصير ولا يلعب بالرأس كثيرا مثلي".
بشرى سارة لصلاح
من ناحية أخرى أعلن توم ويرنر رئيس نادي ليفربول، فى تصريحات لصحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية استمرار صلاح ضمن صفوف الفريق خلال الموسم المقبل، مؤكدا زيادة راتبه بداية من العام القادم، بعد المستوى المبهر الذي ظهر عليه.
ويقدم صلاح موسما استثنائيا، حيث تُوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا، بفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية والعربية يحقق هذا الإنجاز.
تشكيل الريال
وعلى صعيد التشكيل المتوقع لريال مدريد، فسيعتمد زين الدين زيدان على كل من:
حراسة المرمى: كيلور نافاس
الدفاع: دانى كارفخال- سيرجيو راموس- رفائيل فاران - مارسيلو.
الوسط: كاسيميرو- لوكا مودريتش- توني كروس.
الهجوم: إيسكو- كريستيانو رونالدو- كريم بنزيما.
تشكيل الليفر
على الجانب الأخر، استقر يورجن كلوب على تشكيل ليفربول، وجاء كالتالي:
حراسة المرمى: لوكاس كاريوس
الدفاع: روبرتسون- فيرجيل فان ديك - ديان لوفرين - ألكسندر أرنولد
الوسط: جيمس ميلنر- جوردن هيندرسون - جورجينهو فينالدوم
الهجوم: محمد صلاح - ساديو ماني - روبرتو فيرمينو.
القنوات الناقلة
سيذاع اللقاء حصريا على beIN SPORTS HD 1،3،4، بتعليق عصام الشوالي + علي محمد علي +يوسف سيف +حفيظ دراجي + رؤوف خليف.(رابط الخبر)

شارك الخبر على