شاهد مسلسل «نسر الصعيد».. محمد رمضان يتسبب في غضب أهالي قنا بالحلقة ٧

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

كانت الحلقة السابقة من مسلسل «نسر الصعيد» بطولة النجم محمد رمضان، قد توقفت عند عودة «فيروز» -تجسدها الفنانة درة- مع «زين القناوي» إلى الصعيد، بعد انتهاء شهر العسل، وشهدت الحلقة السابعة من المسلسل الذي يعرض على شاشة شبكة dmc، قيام «زين» بالقبض على أحد اللصوص فى مولد «عبد الرحيم القناوي» المقام بقنا، وننتقل إلى «هدى» -تجسدها الراقصة دينا- والتي لا تزال فكرة الإنجاب من «هتلر» -الفنان سيد رجب- تسيطر على عقلها، من أجل السيطرة على كل شيء، وبينما يدخل اللص إلى الحبس، ويدور بينه وبين المساجين حديث طويل عن قوة الضابط «زين» وانضباطه منذ أن عين فى أحد أقسام محافظة قنا.

وتدخل زوجة «هتلر» الأولى إلى مكتبه بمساعدة الخدم، وتقوم بأخذ الأموال الموجودة داخلها، بينما تعيش «فيروز» حياة سعيدة مع زوجها «زين» وتمارس موهبتها برسم الطبيعة فى الصعيد، ولكن «زين» منذ أن عين فى القسم يعمل بشكل متواصل ولا يعود إلى منزله بشكل دائم، وفي أثناء خروجه من القسم تستوقفه سيدة يبدو أنها وراءها قصة كبيرة، تطلب منه أن يسمعها ولكنه يتركها ويرحل، وتجلس «فيروز» تتحدث مع «صالحة» -الفنانة وفاء عامر- و«نادية» يتحدثن عن الموضة الجديدة التي ترتديها البنات فى الجامعة، وتنزعج «فيروز» وتتركهما وتذهب إلى غرفتها.

فيما تحاول «هدى» التأثير على «هتلر» فى الموضوع الخاص بالإنجاب، ويطلب منها بأن تتركه يفكر فى هذا الموضوع، حتى لا يحدث مشاكل مع زوجته الأولى وابنه الوحيد، وتجلس «نادية» أخت «زين» تحكى لـ«ليلي» -الفنانة عائشة بن أحمد- على ما فعلته أمها فى «فيروز»، ليدخل «زين» ويسأل عنها، ويعلم بما حدث ويذهب ويصالحها ويأخذها من أجل دخول السينما بالأقصر، ويذهب بعد ذلك لحضور الجلسة العرفية بين عائلتين فى الصعيد، ويأتى الحدث الأبرز وهى تحقيق «زين» فى جريمة قتل امرأة، ليجدها نفس المرأة التي أوقفته أمام القسم، التي تركها ورحل.

تعليق على الحلقة السابعة من مسلسل «نسر الصعيد»:

1- إشادة المشاهدين بتتر المسلسل والذى يحمل اسم «يا زين يا ولد الزين» والتي يقدمها المطرب السعودي إبراهيم الحكمي، ومن بين التعليقات: «أول مرة أحب تتر لمسلسل بجد روعة» و«بصراحه تتر المسلسل ملوش حل من الآخر تحفة بجد» (أقرأ ايضًأ.. «نسر الصعيد» يخسر رهانه على الحكمي.. صوته مش لايق على التتر).

2- ونجد أن فى أحد المشاهد التي يوجد فيها الفنان محمد رمضان داخل القسم ويحقق مع اللص، الذى قبض عليه في أثناء وجوده بمولد «عبد الرحيم القناوي»، قام بضربه على وجهه، وهو ما أثار حفيظ المشاهدين كونهم لا يجدون أن أى ضابط من حقه ضرب المتهم، ومن بين التعليقات: «إيه الجميل ف إن الضابط يضرب الناس بالقلم».

3- يبدو أن هناك أزمة بين أهل الصعيد وطريقة الدراما فى تناول حياتهم ولهجتهم، حيث انتقد البعض أداء «الأسطورة» وأنه يبالغ والصعايدة ليسوا كما تظهرهم المسلسلات، ومن بين التعليقات: «مش عارف اللهجة إزاي صعايدة وكلهم بيغلطوا كتير ويتكلموا بلهجة بحري، وأولهم محمد رمضان والبت اللي اتقتلت واخته نادية، وكله كده فين المسلسلات اللي علي حق زي (ذئاب الجبل) و(الضوء الشارد) اللي فيها اهتمام بكل حاجة» و«بس يا جدعان أنا ملاحظ إن اللهجة اللى بيتكلموا بيها بعيدة كل البعد عن لهجتنا خالص».

4- هل تذكرون جملة الفنان محمد رمضان المعتادة «ثقة فى الله رقم واحد»؟ يبدو أن النجم أمير كرارة، عكر صفو هذه الجملة بعد أن أصبحت المنافسة قائمة بينهما، وأخذ المشاهدون أنفسهم يقارنون بين العملين، وهناك من أصبح يفضل «كلبش 2» على «نسر الصعيد»، ومن بين تعليقات الجمهور على السوشيال ميديا: «كلبش أحسن من دا بكتير أوى» و«أفضل مسلسلات رمضان من وجهة نظري كلبش 1،  نسر الصعيد ٢».

5- احتلت الحلقة السادسة من «نسر الصعيد» المركز الأول فى «تريند» موقع «يوتيوب»، بواقع 3 ملايين و700 ألف مشاهدة، بينما جاءت الحلقة السادسة من مسلسل «كلبش 2» بطولة النجم أمير كرارة فى المركز الثانى بواقع 3 ملايين و600 ألف مشاهدة، فيما حققت الحلقة السابعة من «نسر الصعيد» 2 مليون و224 ألفا و798 مشاهدة فى أقل من 12 ساعة على القناة الرسمية لشركة «العدل جروب» بموقع «يوتيوب».

لا تزال هناك الكثير من الأحداث تنتظر المشاهدين بعد تعيين «زين القناوى» فى قسم قنا ودخوله فى مواجهة مع «هتلر»، الذى قتل والده، لكى يقضى على عائلة «القناوي».

«نسر الصعيد» بطولة محمد رمضان، سيد رجب، درة، عائشة بن أحمد، دينا، عايدة رياض، وفاء عامر، محمد عز، يوسف عثمان، ومؤمن نور، ومن تأليف محمد عبد المعطي، إخراج ياسر سامي.

لو فاتك اللى حصل فى الحلقة السابقة من مسلسل «نسر الصعيد» اضغط هنا.

 

شارك الخبر على