تأهل الجيش والريان والسد والغرافة للدور الثاني من بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة الثلاثية

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

أبوظبي في 27 أكتوبر /قنا/ تختتم غدا الجمعة منافسات بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة الثلاثية، والتي يستضيفها نادي الوحدة الاماراتي في نسختها الثالثة على ملعب التنس في مدينة زايد الرياضية في العاصمة الاماراتية "أبو ظبي"، بإقامة مباريات الأدوار النهائية. 
وشهدت البطولة مشاركة 12 فريقا من بينها أربعة أندية قطرية وهي: الجيش والسد والريان والغرافة، حيث تأهلت الفرق القطرية الأربع الى الدور الثاني للمنافسات بعد أن حقق كل فريق الفوز الذي يمنحه بطاقة التأهل لربع نهائي البطولة، فقد فاز الغرافة على الهلال السعودي بنتيجة (13-5) وفاز الريان على سيب العماني بنتيجة (20-4) وفاز الجيش على بني ياس الاماراتي بنتيجة (21-9) وتغلب السد على الوحدة الاماراتي بنتيجة (18-9). 
ومن جهته أكد محمد سعد المغيصيب، امين سر الاتحاد القطري لكرة السلة، ان منافسات النسخة الثالثة لبطولة الاندية الخليجية للسلة الثلاثية قوية جدا نظرا لكثرة الفرق المشاركة وقوتها ايضا، مشيرا الى أن جميع الفرق التي شاركت في الحدث استعدت وبقوة للاستفادة من البطولة. 
وأضاف المغيصيب أن الفرق القطرية لها حضور قوي ومميز وهذا ما تابعناه في مباريات الدور الاول، متوقعا ان تكون منافسات الادوار النهائية على أعلى مستوى، معربا عن أمله في أن يكون اللقب قطريا. 
وبدوره، اكد خالد التميمي رئيس جهاز كرة السلة بنادي السد أن تأهل فريق السد للدور الثاني امر جيد في ظل قوة المنافسات مقارنة بالفرق الاخرى التي تمتلك من الخبرة الكثير، مشيرا إلى ان لاعبي السد يعتبرون اصغر لاعبي البطولة وانهم قدموا مستويات جيدة في حدود الامكانيات المتاحة لهم وينتظرهم مستقبل جيد. 
وتوقع التميمي أن يكون اللقب الخليجي قطريا نظرا لقوة الفرق القطرية المشاركة في البطولة وامتلاك لاعبي الجيش والغرافة امكانيات كبيرة وخبرة عالية في السلة الثلاثية. 
ومن جانبه، أكد عاصي الخالدي رئيس بعثة سلة الريان أن الريان يشارك من أجل اللقب ولن يفرط فيه رغم الصعوبات الكثيرة التي تواجهه، مشيرا الى أن مشاركة أربع فرق قطرية دليل على قوة اللعبة وشعبيتها. 
كما أكد عبدالله صالح رئيس بعثة سلة الجيش أن لاعبي الفريق قدموا مباريات قوية خلال الادوار التمهيدية واستطاع الفريق ان يحقق الفوز من أجل الوصول للهدف والحفاظ على اللقب. 
وقال صالح: "نعمل جميعا من أجل أن يكون فريق الجيش على منصة التتويج".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على