صحيفة بريطانية كوريا الشمالية تخدع أمريكا بشأن أسلحتها النووية

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

قالت صحيفة "ديلى ميرور" البريطانية، إن كوريا الشمالية تخطط لإخفاء أسلحتها النووية رغم وعودها لأمريكا. 

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن بيونج يانج تسعى لنقل أسلحتها النووية لمكان سرّى على الحدود مع الصين، فى محاولة خداع لأمريكا، التى تجرى معها مفاوضات لنزع السلاح النووى.

بدوره، قال أحد المصادر المتخصصة بأخبار كوريا الشمالية، إن بيونج يانج حدّدت مقاطعة تشاجانج كـ "منطقة عسكرية خاصة"، وأن النظام سيخفي أسلحته ومواده فى أنفاق تحت الجبال هناك.
 
وأضاف أنه يمكن للنظام إخفاء الأسلحة النووية فى أى مكان، إلا أن السلطات الكورية الشمالية اختارت مكانًا يصعب حتى على الأقمار الصناعية العثور عليها".
 
وأوضحت الصحيفة أن تلك المنطقة التي تقع على الحدود مع الصين، سيتم تحصينها والسيطرة عليها بشكل صارم.

يشار إلى أنه تم الكشف عن طلب صعب أملته الولايات المتحدة على كوريا الشمالية، إذ طلبت منها شحن عدد من الرؤوس الحربية النووية وصاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات وغيرها من المواد النووية عبر البحار فى غضون ستة أشهر.

ويبدو أن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، أبلغ زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون، أثناء لقائهما هذا الشهر، أن واشنطن قد ترفع بيونج يانج، من قائمة الدول الراعية للإرهاب إذا شحنت كوريا الشمالية تلك المواد النووية.

وكان قد حذّر مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي زعيم كوريا الشمالية مجددا من مواجهة مصير القذافي إذا لم تتخل بلاده عن برنامجيها النووي والصاروخي.

وأعلن بنس، أن بلاده تنطلق من فرضية تقول إن بيونج يانج إذا لم تتخل عن برنامجها النووي، فإن أحداثا مشابهة لتلك التي وقعت في ليبيا وأدت إلى سقوط نظام القذافي ستحدث في كوريا الشمالية.

يُذكر أن كوريا الشمالية لوّحت، بإمكانية إلغاء انعقاد القمة الأولى من نوعها بعدما وصفت التدريبات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بأنها استفزاز، وألغت محادثات رفيعة المستوى مع سول

شارك الخبر على