الصين تعتزم خفض الرسوم إلى ١٥% على السيارات المستوردة

ما يقرب من ٦ سنوات فى بنا

بكين في 22 مايو/ بنا / أعلنت الصين اعتزامها خفض الرسوم المفروضة على السيارات المستوردة من 25% لتصل إلى 15% فقط اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وجاء هذا الاعلان بعد أيام قليلة من اتفاق الصين والولايات المتحدة بشأن عدم زيادة رسوم الواردات وتجنب اندلاع حرب تجارية بينهما بعد جولة مفاوضات بين الطرفين.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في بكين قال " ان أكبر إنجاز واتفاق في هذه الجولة من المشاورات التجارية والاقتصادية بين الصين وأمريكا هو أن الجانبين أدركا أنه من الضروري التفاوض وحل المشاكل بصورة ملائمة في المجالات الاقتصادية والتجارية وتجنب زيادة الرسوم المتبادلة على المنتجات".
واستعرت الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة على خلفية الرسوم الحمائية التي فرضها الرئيس دونالد ترامب على واردات الصلب والألومنيوم في مارس الماضي، كما اعلن ترامب بنفسه في 22 مارس الماضي عزمه استهداف واردات صينية تصل قيمتها سنويا إلى 60 مليار دولار. وقالت واشنطن ان ذلك يأتي ردا على ما تقوم به بكين من "نقل بالقوة للتكنولوجيا الأمريكية والملكية الفكرية". وقد ردت الصين برسوم مماثلة بقيمة 50 مليار دولار على واردات مهمة تأتي من الولايات المتحدة وبينها فول الصويا والطائرات والسيارات.

وقد اثارت هذه الإجراءات المتبادلة بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم مخاوف من اندلاع حرب تجارية.

خ.س

بنا 0920 جمت 22/05/2018

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على