موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

واشنطن - وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو يهدد ايران بأشد العقوبات ما لم تغير موافقها وتوجهاتها حول العديد من القضايا ويقول "هذه هي البداية فقط وستكون لسعة العقوبات على ايران مؤلمة حيث ان هذه العقوبات ستكون الاقوى في التاريخ اذا اكتملت".

الجزائر - السلطات الامنية الجزائرية تذكر ان مجموعة "ارهابية" اقتحمت فجرا مسجد (خالد بن الوليد) في بلدة (وادي السبع) بولاية (سيدي بلعباس) غربي الجزائر اغتالت المؤذن وأحد المصلين ذبحا.

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقع على أمر تنفيذي يمنع المشاركة في شراء أي أصول مرتبطة بالنفط أو أي سلع أخرى قد تلجأ الحكومة الفنزويلية الى بيعها وذلك عقب فوز الرئيس نيكولاس مادورو بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية التي تعتبر واشنطن انها لم تكن نزيهة.

عمان - قيادة جيش النظام السوري تعلن خلو جنوب دمشق من مسلحي المعارضة السورية بعد سلسلة عمليات عسكرية على المنطقة وتقول ان وحدات من قوات سورية وحليفة أنجزت تطهير منطقة الحجر الاسود ومحيطها بالكامل من مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

اسطنبول - رئاسة الاركان التركية تعلن مقتل جنديين تركيين واصابة اثنين اخرين في هجوم "ارهابي" شنه عناصر من منظمة حزب العمال الكردستاني ضد قوة تركية شمالي العراق.

روما - زعيم حزب (الخمس نجوم) لويجي دي مايو يعلن عقب لقائه الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريللا ترشيح المحامي جيوزيبي كونتي لقيادة الحكومة الائتلافية الايطالية المزمع تشكيلها مع حزب الرابطة. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على