مسؤول فلسطيني يحذر من تفاقم أزمات غزة نتيجة تشديد الحصار الاسرائيلي

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

غزة في 27 أكتوبر /قنا/ حذرت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة، من قرار سلطات الاحتلال بتقليص دخول الشاحنات المحملة بالبضائع والاحتياجات الأساسية والمواد الغذائية الأساسية إلى القطاع، واعتبرته "خطيرا وتشديدا للحصار المشدد". 
وقال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة، في تصريح صحفي اليوم، إن الاحتلال يغلق معابر غزة التجارية جميعها "الشجاعية-المنطار، ناحل العوز- الشجاعية، العودة-صوفا" ولا يفتح سوى معبر "كرم أبو سالم" بشكل جزئي، الذي يعمل بإدخال البضائع ضمن سياسية القوائم الممنوعة، ولا يسمح بمرور حاجة القطاع اليومية. 
ونبه إلى "أن تقليص عدد الشاحنات يقنن دخول المواد الغذائية لنصف حاجة القطاع، ويدخل غزة في أزمات جديدة إضافية تضرب ما تبقى من صمود اقتصادي جزئي"، مشدداً على" أن هذا التطور الخطير والذي بدأ اليوم بمنع عشرات الشاحنات، يدخل الحصار مرحلة جديدة باستهداف المواد الغذائية الأساسية وتقنين دخولها". 
ولفت إلى أن غزة ستعاني من خسائر مباشرة وغير مباشرة، إلى جانب نقص السلع وارتفاع اسعارها وتضرر قطاع النقل والقطاع التجاري والصناعي الذي يعاني أصلاً بسبب الحصار. 
وجدد الخضري التأكيد على أن المجتمع الدولي لا يقوم بخطوات عملية لرفع الحصار الإسرائيلي عن غزة رغم الإقرار بأنه عقوبة جماعية. 
ودعا المجتمع الدولي وأحرار العالم للانتقال من مرحلة التوصيف لآثار الحصار الى مرحلة العمل على رفعه لإنقاذ مليوني فلسطيني في غزة يعانون أشد المعاناة تضاعفها إسرائيل بشكل يومي بسبب إجراءاتها وقراراتها التعسفية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على